كوريا الجنوبية تحذر مواطنيها من السفر إلى أوكرانيا

 حذرت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 7 مارس، مواطنيها من السفر إلى كييف، للانضمام إلى الجيش الأوكراني، مؤكدة إن هذا الأمر قد يعاقب عليه بالسجن ودفع غرامة مالية.

 حذرت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 7 مارس، مواطنيها من السفر إلى كييف، للانضمام إلى الجيش الأوكراني، مؤكدة إن هذا الأمر قد يعاقب عليه بالسجن ودفع غرامة مالية.

وأوضحت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، في بيان، أن “من يدخلون أوكرانيا دون موافقة مسبقة سيواجهون عقوبة قد تصل إلى سجن لمدة عام أو غرامة أقصاها 10 ملايين وون، بموجب قوانين جوازات السفر”.

وقالت الوزارة فى بيان: “نحث مواطنينا مرة أخرى على أن يدركوا بجدية أن أوكرانيا في حالة حرب حاليًا وألا يدخلوا بلدًا يمنع السفر إليه دون إذن”.

وتمنع سيئول مواطنيها من السفر إلى جميع مناطق أوكرانيا منذ منتصف فبراير بسبب مخاوف أمنية.

ويأتي التحذير بعد إعلان لي كون، وهو ضابط سابق في البحرية تحول إلى مقدم محتوى على موقع يوتيوب أنه غادر البلاد للانضمام إلى الجيش الأوكراني، لكن ورد أنه لم يصل بعد إلى أوكرانيا وهذا نقلاً عن موقع “يونهاب”.

يُقال أن عددًا من الكوريين الجنوبيين أعربوا عن اهتمامهم بالمشاركة في الحرب كمتطوعين وقاموا بإجراء استفسارات في البعثة الأوكرانية في سيئول بعدما طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي متطوعين من الخارج لمساعدة بلاده في القتال ضد روسيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين الروسي ديمتري بيسكوف إن الاتحاد الأوروبي ليس كتلة عسكرية سياسية، مشيرًا إلى أن موضوع انضمام كييف للاتحاد لا يندرج في إطار المسائل الأمنية الإستراتيجية، بل يندرج في إطار مختلف.

وعلى الصعيد الدولي، صوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، على إدانة الحرب الروسية على أوكرانيا، بموافقة 141 دولة على مشروع القرار، مقابل رفض 5 دول فقط مسألة إدانة روسيا، فيما امتنعت 35 دولة حول العالم عن التصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى