-- سلايدر --وجهات سياحية

كفردبيان تتألق كعاصمة للسياحة العربية الشتوية لعام 2024

احتفلت بلدة كفردبيان اليوم بتسميتها “عاصمة السياحة العربية الشتوية لعام 2024” من قبل منظمة السياحة العربية، وذلك في حفل حضره وزير السياحة اللبناني وليد نصار والسفير السعودي وليد البخاري والأمين العام للمنظمة العربية للسياحة شريف عطية، إلى جانب حشد من المعنيين في القطاع السياحي.

مناسبة تاريخية:

تُعدّ هذه المناسبة تاريخية بالنسبة لكفردبيان، فهي تُسلّط الضوء على المقومات السياحية الكثيرة التي تتمتع بها هذه البلدة، وتُسهم في جذب السيّاح من مختلف الدول العربية والعالمية.

برنامج احتفالي مميز:

نُظّم برنامج احتفالي خاص بهذه المناسبة، تضمّن انطلاق موكب من بلدية كفردبيان، ثم المرور بمحطّات سياحيّة متنوّعة، انتهاءً بآثار فقرا الرومانيّة.

كلمات شكر وتقدير:

ألقى النائب فريد هيكل الخازن كلمة شكر فيها منظمة السياحة العربية على اختيارها كفردبيان عاصمة للسياحة العربية الشتوية، مؤكداً أنّ هذه البلدة “تستحقّ هذا اللقب بجدارة”.

من جانبه، عبّر رئيس بلدية كفردبيان، بسّام سلامة، عن امتنانه لإخواننا العرب على دعمهم الدائم للبنان، واصفاً وجودهم في كفردبيان بـ “فعل إيمان ومحبّة للبنان الغد”.

تأثير إيجابي على السياحة اللبنانية:

أكدّ رئيس اتحاد النقابات السياحية ورئيس المجلس الوطني للسياحة، بيار الأشقر، أنّ اختيار كفردبيان عاصمة للسياحة الشتوية العربية لعام 2024، “يُظهر مزايا لبنان التفاضليّة في السياحة بشكل عام، وفي السياحة الشتوية بشكل خاصّ”، وشدّد على أنّ ذلك “يؤثر إيجاباً على سياحة لبنان، ويساهم في استقطاب السيّاح عندما تنتهي الحرب ويعمّ الاستقرار”.

كفردبيان: وجهة سياحية مميزة:

تُعتبر كفردبيان من أهمّ الوجهات السياحية الشتوية في لبنان، فهي تتمتع بموقع جغرافي فريد وثلوج ناصعة على مدار السنة، ناهيك عن وجود منتجع التزلّج المميز الذي يُعدّ الأفضل في الشرق الأوسط.

ختاماً، تُؤكّد كفردبيان من خلال اختيارها عاصمة للسياحة العربية الشتوية لعام 2024 على مكانتها المميزة على الخريطة السياحية العربية والعالمية، وتُعزّز إيمان اللبنانيين بقدرة بلدهم على النهوض من جديد واستعادة دوره الرائد في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى