-- سلايدر --فنادق ومنتجعات

جدة التاريخية تُشرق بثلاثة فنادق تراثية تُعيد إحياء الماضي بحاضرٍ مُشرق

احتفت منطقة جدة التاريخية، المُدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، بافتتاح أول ثلاثة فنادق تراثية بعد ترميمها وإعادة تأهيلها بأعلى المعايير العالمية، مع الحفاظ على سماتها المعمارية الفريدة.

ثمرة تعاون فريد:

يأتي هذا الإنجاز ثمرة تعاونٍ بين برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة وشركة تطوير البلد، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، التي ستتولى إدارة وتشغيل الفنادق ضمن حزمةٍ تتضمن 34 مبنى تراثياً.

رحلة عبر الزمن:

وتُتيح الفنادق الثلاثة، بيت جوخدار، وبيت الريّس، وبيت كدوان، للزوار فرصةً فريدةً للعودة بالزمن إلى الماضي، واستكشاف عراقة جدة التاريخية، حيث يتميز كل مبنى بتصميمه المعماري الفريد وحكايته الخاصة.

بيت جوخدار:

يتميز بيت جوخدار برواشينه الخشبية ذات الزخارف الجميلة، والتي تعد الأكبر في المنطقة، كما يُطلّ على ساحة نصيف، القلب النابض لمنطقة جدة التاريخية.

بيت الريّس:

يتمتع بيت الريّس بتصميم داخلي فريد، حيث تطلّ جميع غرفه على فناء داخلي جميل محاط بأعمدة تعلوها أقواس حجرية، مما يخلق جوًا من الهدوء والسكينة.

بيت كدوان:

يُعرف بيت كدوان بموقعه المميز بالقرب من برحة نصيف في سوق العلوي، أحد أشهر أسواق جدة التاريخية، ويُقدم للزوار فرصةً للتسوق وشراء الهدايا التذكارية.

تجربة ضيافة استثنائية:

تهدف مجموعة ضيافة البلد، الذراع التشغيلي لشركة تطوير البلد، إلى تقديم تجارب ضيافة فريدة وأصيلة في مجال الضيافة، تجمع بين التاريخ والأصالة ووسائل الراحة الحديثة.

إثراء تجارب الزوار:

تُساهم هذه الفنادق التراثية في إثراء تجارب الزوار، وتعزيز جاذبية جدة التاريخية كوجهة سياحية عالمية، وتُقدم نموذجًا يُحتذى به في مجال الحفاظ على التراث وإحيائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى