-- سلايدر --تسويق ومبيعات

إيرادات سوق السفر والسياحة العالمي تقفز إلى تريليون دولار بحلول 2027

كشف معرض سوق السفر العربي، الذي ستقام نسخته الـ 31 خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، أن التوقعات تشير إلى أن إيرادات سوق السفر والسياحة العالمي ستصل إلى 854.7 مليار دولار هذا العام، وذلك وفقًا لبحث أجرته شركة “ستاتيستا”.

وتوقعت الشركة أن ينمو القطاع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.42% خلال الأعوام 2023 إلى 2027، ليتجاوز حاجز تريليون دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأوضحت أن هذه الزيادة في الإيرادات ستعود إلى عدة عوامل، منها تعافي قطاع السفر والسياحة من جائحة كورونا، والنمو السكاني، والتطورات التكنولوجية التي تسهل السفر.

ومن المتوقع أن يسهم قطاع السفر والسياحة بمبلغ 49.18 مليار دولار في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها في عام 2023، ووفقًا للأرقام الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، فإنه من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 64.12 مليار دولار بحلول 2033، وهو ما يمثل 10.2% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “إن رحلات الأعمال والرفاهية والحوافز وقطاع المؤتمرات والمعارض، تسهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة”.

وأكدت أن قطاع السفر والسياحة يشكل فرصًا مثالية غير مسبوقة لرواد الأعمال والمستثمرين، حيث سيعرض الآلاف منهم ابتكاراتهم ويتبادلون الأفكار ويبرمون شراكات واتفاقيات جديدة من خلال المعرض.”

تشير التوقعات إلى أن سوق السفر والسياحة العالمي سيشهد نموًا كبيرًا خلال السنوات المقبلة، حيث من المتوقع أن تصل إيراداته إلى تريليون دولار بحلول عام 2027.

وهذا النمو سيعود بالنفع على الاقتصادات العالمية، حيث سيوفر فرص عمل ونموًا اقتصاديًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى