-- سلايدر --طيران

إيروفلوت الروسية تستأنف رحلاتها إلى أبوظبي

أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية “إيروفلوت” استئناف رحلاتها الاعتيادية من مطار شيريميتيفو إلى مطار أبوظبي الدولي، وذلك بعد توقف دام أكثر من عامين بسبب جائحة كورونا.

وأوضحت الشركة أن الرحلات ستتم تشغيلها أربع مرات أسبوعياً، أيام الأحد والأربعاء والجمعة والأحد، على متن طائرات بوينغ 737-800 ضيقة البدن.

وستعمل إيروفلوت من المبنى A الجديد بمطار أبوظبي الدولي، والذي يُعد أحد أكبر المحطات في العالم، ويوفر لركابها راحة ووسائل مبتكرة وتصميماً فريداً.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال متحدث باسم مطارات أبوظبي: “إن الترحيب بشركة إيروفلوت في المبنى A الجديد في أبوظبي هو إضافة لشركة طيران دولية أخرى إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يعكس القائمة المتنامية من الرحلات التي يتم تشغيلها من مطار أبوظبي الدولي والخيارات التي يتم تقديمها فيه. وبالنسبة للمسافرين وشركات الطيران، يفتح المبنى A آفاقاً جديدة من رحلات السفر حول العالم، ويرسخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للسياحة والتجارة، وكبوابة لاستكشاف ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة العريقين”.

وتعد إيروفلوت أكبر شركة طيران في روسيا، ونقلتها في عام 2022 أكثر من 20 مليون مسافر. كما تعد واحدة من أعرق شركات الطيران في العالم، حيث تأسست قبل 100 عام.

الفوائد الاقتصادية للرحلات

ومن المتوقع أن تساهم رحلات إيروفلوت الجديدة بين موسكو وأبوظبي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم مطارات أبوظبي: “إن استئناف رحلات إيروفلوت بين موسكو وأبوظبي سيوفر خيارات سفر جديدة للشركات والأفراد من كلا البلدين، وسيعزز التعاون الاقتصادي والتجاري بين روسيا والإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “يتوقع أن تساهم الرحلات الجديدة في زيادة حركة التجارة بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية بين البلدين”.

الرحلات الجوية المباشرة

وتعتبر الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو وأبوظبي مهمة للشركات والأفراد من كلا البلدين.

وأوضح المتحدث باسم مطارات أبوظبي: “تستغرق الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو وأبوظبي حوالي 5 ساعات ونصف، مما يجعلها خياراً جذاباً للشركات والأفراد الذين يرغبون في السفر بين البلدين بشكل سريع وفعال”.

وأضاف: “ستساهم الرحلات الجوية الجديدة في تسهيل السفر بين روسيا والإمارات العربية المتحدة، وتعزيز العلاقات بين البلدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى