-- سلايدر --طيران

لارام المغربية تلغي رحلات من وإلى مطارات باريس أورلي و مرسيليا 

كشفت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية « لارام »، في بلاغ لها، أنه سيتم إلغاء بعض الرحلات الجوية الخاصة بيوم 20 نوفمبر الجاري من وإلى مطارات باريس أورلي و مرسيليا.

جاء ذلك على خلفية الحركات الاحتجاجية والإضرابات التي أعلنت عنها نقابات مراقبي الحركة الجوية في الجمهورية الفرنسية.

وأفادت “لارام” أن هذه الاضطرابات في الرحلات الجوية تأتي “بعد إشعار الإضراب الوطني المتعلق بجميع مراكز مراقبة الحركة الجوية الفرنسية المقدم من قبل العديد من المنظمات النقابية التي تمثل مراقبي الحركة الجوية ليوم الاثنين 20 نونبر 2023″.

وبناء على هذه المعطيات، طُلب من جميع شركات الطيران الجوي تقليص جدول رحلاتها. ونتيجة لذلك، قامت الخطوط الملكية المغربية بإلغاء بعض رحلاتها من وإلى باريس ومرسيليا ليوم الاثنين القادم.

وأوضحت “لارام” أن الرحلات الملغاة هي:

  • من الدار البيضاء إلى باريس أورلي: الرحلات رقم 320، 322، 324، 326، 328، 330، 332، 334، 336، 338.
  • من الدار البيضاء إلى مرسيليا: الرحلات رقم 325، 327، 329، 331، 333، 335، 337، 339.

ودعت “لارام” المسافرين الذين تم إلغاء رحلاتهم إلى عدم الحضور إلى المطار والاتصال بنقطة البيع الأصلية أو مركز الاتصال، حيث سيتم تحويلهم إلى رحلات أخرى؛ عبر تلقيهم رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية قصيرة تؤكد تفاصيل رحلتهم المعادة جدولتها.

وأكدت “لارام” أنها تبذل قصارى جهدها للتخفيف من تأثير هذه الاضطرابات على المسافرين، وأنها ستواصل تقديم المعلومات اللازمة لهم عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

خلفية الإضرابات

تطالب نقابات مراقبي الحركة الجوية الفرنسية بتحسين أوضاعهم المهنية، بما في ذلك رفع الأجور وتحسين ظروف العمل. وتأتي هذه الاحتجاجات في وقت يشهد فيه قطاع الطيران العالمي اضطرابات كبيرة بسبب نقص العمالة والارتفاع الحاد في أسعار الوقود.

ويتوقع أن يؤثر إضراب مراقبي الحركة الجوية الفرنسيين على حركة الملاحة الجوية في البلاد بشكل كبير، حيث من المتوقع أن يتم إلغاء آلاف الرحلات الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى