-- سلايدر --طيران

“طيران ناس” يربط المملكة بالعراق بجسر جوي جديد: انطلاق رحلات مباشرة بين الدمام والنجف

يشهد قطاع النقل الجوي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق دفعة قوية جديدة مع تدشين طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، لأولى رحلاته المباشرة بين مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار النجف الدولي في العراق، وذلك اليوم الأول من يونيو 2024.

ويُعدّ طيران ناس أول ناقل سعودي يربط المدينتين بِرحلاتٍ مباشرة، ممّا يُتيح للمسافرين خياراتٍ أوسع للسفر بين البلدين الشقيقين، ويعزّز العلاقات الوثيقة التي تربطهما.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة في إطار سعي طيران ناس المستمر لتوسيع شبكة وجهاته الداخلية والدولية، تماشياً مع استراتيجيته “نربط العالم بالمملكة”.

كما تُساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني في المملكة، والتي تسعى إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية للقطاع، والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنوياً، وربط المملكة بـ250 وجهة دولية، واستقطاب 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030.

وتمّ الاحتفال بانطلاق الرحلة الأولى على خط الدمام – النجف في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبدالعزيز الشمري، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية طالب السهيل، وممثلين من طيران ناس وعدد من المسؤولين في مجلس التنسيق السعودي العراقي، ومنظومة الطيران المدني. كما تمّ الترحيب بالرحلة بحفل استقبال في مطار النجف الدولي.

وسيتمّ تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية بين الدمام والنجف، ممّا يُتيح للمسافرين تنسيق رحلاتهم بسهولة أكبر، ويُلبي احتياجاتهم المتنوعة.

ويُعدّ طيران ناس من أوائل الناقلات الجوية التي استأنفت الرحلات المباشرة بين المملكة والعراق عام 2017، بعد توقف دام 27 عاماً. ويُؤكّد ذلك التزام طيران ناس بتقديم أفضل الخدمات لضيوفه، وتزويدهم بتجارب سفر مُريحة وعروض قيمة مُضافة عبر شبكته المتنامية من الخطوط والوجهات الدولية.

ويُسيّر طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، ويُنفّذ أكثر من 1500 رحلة أسبوعية. وقد نقل طيران ناس أكثر من 78 مليون مسافر منذ تأسيسه عام 2007. ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى