خليل : السياحة المغربية تتألق وتتقدم للمركز الثالث عربياً بالتعاون مع نيرفانا

 تسجل الأرقام الرسمية  ان  السياحة المغربية  كانت تتأرجح بين المركز الخامس والسادس في المنطقة العربية التي تضم وجهات سياحية مميزة وكان أخر مركز حصلت عليه السياحة المغربية هو المركز الخامس من حيث أكثر الدول العربية زيارة من السائحين.

 وصرح خليل حسن المدير التنفيذي للعمليات بشركة نيرفانا  بأبوظبي ان الشراكة الترويجية بين المكتب الوطني المغربي للترويج بالإمارات وشركة نيرفانا،  قد ساهمت بشكل قوى في تألق السياحة المغربية  في عام 2018 ، بالإضافة إلى عوامل أخرى والوصول إلى المركز الثالث عربيا  بعد الإمارات والسعودية ومتفوقا على دول هامة للغاية في المنطقة بمجال السياحة  والنمو في اعداد الزوار والسياح من جميع انحاء العالم .

 وأوضح خليل أن هذه الطفرة حدثت لتميز المغرب بكثرة مدنها التاريخية القديمة وتمتعها بمواقع أثرية عتيقة ،كما تمتد شواطيء المغرب على طول 3500  كأطول ساحل على المحيط الاطلسي  والبحر الأبيض المتوسط مما يجعل منها  وجهة سياحية مميزة وجاذبة  للسياح.

 وبين خليل  انه وفقا لما اعلنتة وزارة السياحة المغربية  فانه تحقق  أرقاما قياسية على مستوى عدد السياح الوافدين  خلا ل عام 2017 حيث زار  المغرب  11,35 مليون سائح بزيادة تقدر بـ10 بالمئة عن عام 2016، وأن عائدات عام 2017 من السياحة بلغت بالعملة الصعبة 69,7 مليار درهم أي ما يعادل 6,16 مليار يورو.


أترك تعليقك