أجمل المناطق السياحية في المغرب

  إليك أروع المناطق التي يجب أن تزورها حينما تقصد المغرب:

 مدينة مراكش

تجتذب مراكش الكثيرين لصخبها وحيويتها الدائمة، ويتم دخول المدينة القديمة من ساحة واسعة عند جامع الفنا حيث يتقارب نصف سكان المدينة تقريبًا مع الباعة المماطلين والموسيقيين التقليديين، ممارسوا الألعاب البهلوانية العشوائية، ومنها إلى عالم الأزقّة التي تشبه المتاهات الملوّنة لرؤية معالم المدينة المغربية عن قرب.

مكناس

مدينة مكناس السياحة بالمغرب تتمتع بتاريخ عريق تحكي عنه أسوارها وأبراجها واماكنها التاريخية التي ظلت محافظة على شموخها ومعالمها. فهي بحق تعتبر مدينة الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المشرق.

وتعتبر مدينة مكناس احدى اهم مدن المغرب السياحية 

طنجة

مدينة طنجة تعتبر من سادس اكبر مدن المغرب السياحية ومن اهم المدن فيها، حيث تستقبل سنوياً العديد من السياح الأجانب القادمين الى التعرف على افضل اماكن السياحة بالمغرب نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة

تعد السياحة في طنجة من اهم موارد المدينة فهي تذحر بالمقومات السياحية، من اهمها مغارة عرقل. وتتميز ايضاً بأبراجها وابوابها الضخمة وغابة الرميلات.

 شفشاون

أحد المناطق الريفية الرائعة في مبانيها التي تشتهر باللون الأزرق في متاهة جميلة وتوهّج رقيق وأنيق، وليس هناك معالم كثيرة بالمدينة لكن أكثر ما يجذب السياح إليها روعة التجوّل في أزقتها المُبهرة، والتي استحوذت عليها الألوان من كل جانب.

مدينة الصويرة

مدينة ساحلية ساحرة بالمغرب تطل على المحيط الأطلسي، تشتهر بقواربها الملوّنة المتمايلة بالماء، مع ممراتها المتعرجة من البلدة القديمة، بها العديد من المواقع الأثرية التي تمتزج بين الأوروبية والإسلامية.

إيت بن حدو :

تعد من المدن التاريخية المحصنة كانت تمر بها القوافل من صحراء ومراكش .تتميز بوجود النهر علي جانب المدينة ويعيش السكان في القري حديثة الطراز .ويحيط بالمدينة بالأسوار العالية .تم إستخدام المنازل الموجودة في المدينة لتظهر في العديد من الأفلام  مثل عرب لورنس والمصارع .

عرق الشبي :

وهي كثبان رملية تقع في الصحراء الشرقية مذهلة حقاً تمتد حوالي 140 متر . وتتميز كثبان عرق الشبي  بأن الرمال ملونة غالباً برتقالية اللون وتعطي شكل جميل للغاية . ويمكن السياح من الإستمتاع برحلة في داخل الكثبان الرملية تبدأ من قرية  المزروقة  التي تقع علي حافة  الأرج .توفر رحلات الكثبان الرملية للسياح المزيد من الراحة والإسترخاء أثناء السفر .

وادي درعة :

يقع وادي درعة في الجنوب من جبال الأطلس . يتميز هذا الوادي بالعديد من المناطق الرائعة والمذهلة ويوجد به القري البربرية القديمة وبساتين النخيل .ويمتد الوادي من رزازت  في الغرب حتي زاكوة في الشرق . ويعد منطقة جذب للسياح حيث الإستمتاع بالرحلات الخلابة في المغرب .

ويتقابل وادي درعة علي نهاية  ضفاف نهر درعة الذي يبدأ في الأطلس الكبير وينتهي في المحيط الأطلسي.

 

 

 

 


أترك تعليقك