بالصور.. إستمتع برحلة مميزة فى أدغال زامبيا

تقع زامبيا جنوب القارة الإفريقية وهي بلد غير ساحلي يتميز بمناخ مداري، وتتنوع جغرافية البلد بين الهضاب العالية والتلال والجبال والوديان والأنهار. وتوجد شلالات فيكتوريا على الحدود مع دولة زيمبابوى، وقد سميت بهذا الإسم نسبة إلى الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا وتتساقط الشلالات من على إرتفاع يفوق 100 متر وتعتبر من عجائب الدنيا ولذا ضمتها منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وتتوفر زامبيا كذلك على عدة منتجعات ومنتزهات وحدائق رائعة.

 

شلالات فيكتوريا :

شلالات من أجمل شلالات العالم وتقع فى نهر الزمبيزى والذى يصب فى المحيط الهندى ويقع فى دولة زامبيا وخصوصاً هى واقعة فى حدود دولتى زامبيا وزيمبابوى ، والواقعة فى قارة أفريقيا .  من اجمل المنتزهات الموجودة وحتى الآن فى دولة زامبيا ، يمكنك أيها السائح الذهاب إليه ونحن ننصح بذلك . إذا ذهبت إلى هناك سوف ترى طبيعة ممتازة وحيوانات أليفة أو حيوانات شرسة مثل النمور او غير ذلك . من الأجمل أن تمشى سيراً على الأقدام لأن هذا سيجعلك تتمتع بالطبيعة الغاية فى الجمال .

شيوا نجاندو مانور ويطل على التلال الغرانيتية التي تشكل نهاية الذيل لوادي الصدع العظيم في مقاطعة موشينجا ، وهو منزل مانور يدعى شيوا نجاندو ، وقد بناه جندي إنجليزي يدعى السير ستيوارت غور براون منذ أكثر من 100 عام. تمتع بمناظر رائعة لبحيرة شيوا نجاندو بعد المشي في نايكيبابالا بارباك هيل أو الاسترخاء في الجوار القريب (حوالي 19 كم (12 ميل) من العقار) الينابيع الساخنة الطبيعية في كابيشيا ، والتي تحيط بها النباتات الاستوائية الخصبة ونخيل الرافية.  

 

بحيرة كاريبا لسنوات عديدة ، قدم ما يقرب من 2000 كيلومتر (1.22 ميل) من ساحل بحيرة كاريبا عطلة نهاية الأسبوع من لوساكا عاصمة زامبيا ، التي تبعد أقل من ساعتين بالسيارة (حوالي 100 كيلومتر (61 ميل)). واحدة من أفضل الطرق للغطس تحت أشعة الشمس والاستمتاع بشروق الشمس وغروب الشمس المذهلة هي على المركب العائم ، حيث تتوفر العديد من الخيارات المتاحة للتأجير.

 

بحيرة كاشيبا تعد بحيرات بحيرة كاشيبا الغارقة إحدى البحيرات الأكثر غرابة في زامبيا. تم إنشاء البحيرات من قبل تآكل الحجر الجيري مما أدى إلى وجود ثغرات صغيرة مملوءة بالماء ، وتقع في مبونغوي وهي مدينة في ندولا ، مقاطعة كوبربيلت. الماء واضح جدا بحيث يمكنك رؤية سمكة السباحة. ويزداد جمال البحيرة من خلال لون الماء الأزرق ، مما يعطيها انطباعًا بصريًا عن بركة سباحة طبيعية عملاقة ، لا يوجد بها نهر مرئي يدخله أو يخرج منه. 

 

جزيرة السندابيزي

بينما يذهب معظم الناس إلى ليفينغستون لمشاهدة شلالات فيكتوريا ، تستحق جزيرة سيندابيزي الصغيرة الخاصة رحلة. تمتع بمناظر سهول Zambezi الفيضية وحديقة Mosi O Tunya الوطنية القريبة ، وتناول وجبات الطعام على منصة مرتفعة عائمة في وسط النهر. جمال Sindabezi هو في موقعه النائي ، لأنه لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب.

 

حديقة بلو لاجون الوطنية

خلال موسم الأمطار (من نوفمبر إلى أبريل) ، تتحول سهول Kafue إلى عجائب مائية مليئة بأشجار الأكاسيا ، مما يجعل حديقة Blue Lagoon الوطنية واحدة من أجمل الأماكن في زامبيا. حقيقة أنه لم يتم زيارة الحدائق الوطنية الأكثر شهرة في زامبيا (جنوب لوانجوا ، كافي ، جنوب لوانجوا ، إلخ) يعني أن الزوار سيحظون بمشاهدة الطيور في وقت هادئ وهادئ (يمكن القول بأن البحيرة الزرقاء تتمتع بأكثر أنواع الطيور تطوراً في زامبيا).  

 

شاطئ سامفيا

بحيرة Bangweulu في مقاطعة Luapula (شمال زامبيا) يترجم حرفيا إلى 'المكان حيث تلتقي المياه في السماء.' تختفي المياه الرمادية الزرقاء في الأفق ، حيث تمزج بشكل كامل مع لون السماء ، مما يجعل منظرًا مدهشًا. يقع شاطئ سامفيا على الشاطئ الجنوبي الغربي للبحيرة وهو واحد من الشواطئ الرملية البيضاء القليلة في البلاد ، مما يجعله يستحق القيادة الطويلة من لوساكا ، عاصمة زامبيا (حوالي 700 كم (435 ميل)). هناك العديد من النزل على الواجهة البحرية.

 

حديقة Nyika Plateau الوطنية

في أقصى الطرف الشرقي من زامبيا تقع حديقة Nyika Plateau الوطنية ، التي تعد واحدة من أعلى النقاط في البلاد. وجهات النظر من الهضبة مذهلة. الأراضي العشبية المتموجة مع الوديان ، والمنحدرات مع كتل من الزهور البرية ، والتلال الخضراء المتدحرجة ، والتلال الصخرية والغابات الاستوائية الصغيرة التي تقع في الوديان. الفيلة والحمار الوحشي والدكستر الأحمر هما عدد قليل من الحيوانات التي يمكن رؤيتها في الحديقة.

 


صور مرتبطة

أترك تعليقك