بالصور .. كابو سان لوكاس.. أرض العجائب وملاذ المشاهير

 كابو سان لوكاس.. تـُعرف اختصاراً بإسم كابو، هي مدينة منتجع على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باها كاليفورنيا، في ولاية باها كاليفورنيا سور المكسيكية.  

تعتبر كابو الوجهة السياحية الأولى ضمن أشهر خمس وجهات سياحية في المكسيك وتـُعرف بشواطئها، مواقع الغوص، البالينريوات، قوس إل أركو دى كابو سان لوكاس البحري، والحياة البحرية. 

 

أبرز المعالم السياحية في كابو سان لوكاس

- قوس كابو دي سان لوكاس كابو سان لوكاس

  يقع هذه التشكيلات الصخرية الجرانيتية في الطرف الجنوبي من كابو سان لوكاس بالتحديد عند نقطة التي يلتقي فيها بحر كورتيز مع المحيط الهادئ والتي تعرف باسم “نهاية الأرض”، وهي تعد من أجمل الآثار الطبيعية السريالية في المنطقة، ويحتضن هذا الموقع الطبيعي الكثير من الحيوانات والكائنات البحيرة والطيور بما في ذلك الفقمة وأسود البحر والبجع، وتجذب هذه المنطقة بشكل خاص المتزوجين حديثاً وهواة التصوير الفوتوغرافي خاصة وقت الغروب، وأفضل طريقة للوصول إلى هناك عن طريق التاكسي المائي من مرسى وسط المدينة، أو القارب ذو القاع الزجاجي من المرسى في كابو سان لوكاس.

 

- شاطئ الحب كابو سان لوكاس

يقع شاطئ الحب بالقرب من تشكيلات نهاية الأرض الصخرية الشهيرة، وهو واحداً من أكثر الشواطئ شعبية في كابو سان لوكاس حيث يتميز بالمياه الواضحة الآمنة للسباحة، ويستقبل هذا الخليج الهادئ القوارب المليئة بالمتنزهين للاسترخاء على الرمال الذهبية والغطس في المياه الصافية وتسلق التشكيلات الصخرية.

 

- خليج سانتا ماريا كابو سان لوكاس 

يعتبر خليج سانتا ماريا واحداً من أفضل أماكن الغوص في المدينة، وهو شاطئ عام رائع يقع ضمن محمية بحرية، ويحميه اثنين من الجبال الصغير من كلا الجانبين، ويمكن للزوار رؤية مجموعة ملونة من الحياة البحرية، وقد أضيفت بعض المرافق الحديثة منذ عدة سنوات بما في ذلك موقف سيارات جديد بدلاً من الطريق الترابي كما تم تركيب الحمامات والمظلات.

 

- شاطئ شيلينو كابو سان لوكاس

يقع شاطئ شيلينو على بعد 15 كيلومتراً إلى الشرق من كابو سان لوكاس وهو حائز على جائزة العلم الأزرق لجودة المياه والآمن والخدمات، ويمكن للزوار رؤية أكثر من 15 نوعاً من الأسماك الاستوائية بالإضافة إلى قنافذ البحر والمرجان، كما يحتوي الشاطئ على تشكيلات من الصخور التي تشكل أحواض استحمام ومع حركة المد والجزر تشبه الجاكوزي.

 

- متحف التاريخ الطبيعي كابو سان لوكاس

يقع متحف التاريخ الطبيعي في وسط مدينة كابو سان لوكاس، وهو يسلط الضوء على التاريخ الطبيعي في جزيرة باجا كاليفورنيا بما في ذلك الجيولوجيا والأنثروبولوجيا وعلم النبات، وتشمل المعروضات الحوتيات والزواحف والطيور ومراقبة أنماط الهجرة من الدلافين والحيتان بالإضافة إلى مجموعة من أدوات الملاحة البحرية، وهناك معرض خاص لمجموعة بريك العرقية التي عاشت هنا منذ 10 آلاف عام.

 

- الجولف كابو سان لوكاس

تمتلك كابو سان لوكاس عدداً من أفضل ملاعب الجولف في المنطقة والتي تستضيف العديد من البطولات العالمية والمحلية، وتشمل أبرز معالم الجولف في المدينة كابو ديل سول الذي يستضيف بطولة المحيط والصحراء، ونادي كابو سان لوكاس الريفي الذي يقع على منحدر فوق بحر كورتيز مع إطلالة جميلة على نهاية الأرض، وكابو ريال الذي يضم 18 حفرة لكلاً منها إطلالة مختلفة على البحر.

 

- الغوص كابو سان لوكاس 

يعتبر أفضل وقت للغوص في كابو سان لوكاس خلال شهري أكتوبر ونوفمبر حيث تكون الرؤية واضحة ودرجات حرارة المياه 30 درجة مئوية، ويمكن للزوار مشاهدة مجموعة كبيرة من الحياة البحرية بما في ذلك سمك الغيتار وأسود البحر وأسماك القرش التي تهاجر إلى مياه باجا كاليفورنيا في  أكتوبر، وعلى عمق 30 متراً تحت سطح المياه يمكن مشاهدة ظاهرة شلالات الرمال التي تنتج عن الاحتكاك بين الصفائح التكتونية في المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية.


صور مرتبطة

أترك تعليقك