بالصور .. زلاتيبور .. شاهد جمال وسحر الطبيعة في صربيا

يطلق على زلاتيبور  لقب "جوهرة صربيا الغربية" وهي اليوم واحدة من المراكز الجبلية الأكثر زيارة. تقع على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، مناخها البارد يغري الزوار على مدار السنة كما يجذب جمالها الساحر السياح من مختلف دول العالم.

 

تعدُّ منطقة زلاتيبور مثل جبال الألب في جنوب غرب صربيا، حيث تقدم قمم الغابات والشلالات وقرى جميلة - وعدد قليل من أكثر أماكن الجذب غريبة الأطوار.هذه الأنهار واثنين من البحيرات الاصطناعية تكثر فيها الأسماك مما يجعل زلاتيبور وجهة مثالية لجميع الصيادين. هذا الجبل هو أيضا غني بينابيع المياه المعدنية، يقع أحدهم في منتجع "فابا سبا" بالقرب من قرية روزانستفو.

 

أصبح منتجع التزلج Zlatibor في صربيا مشهورًاليس فقط لإمكانياتها العلاجية والسياحية. تعجب هذه المنطقة بمناخها المتنوع والمذهل ، حيث يتم خلط الزخارف الألبية والبحر الأبيض المتوسط.على المنحدرات ارتفاع 600 متر ، تنمو هذه الأشجار على النحو التالي: البلوط..البتولا.. شجرة الليمون ..الرماد..الزان.

 

أصبحت الهضاب الجبلية أعلى منطقة لموطن التنوب ، شجرة التنوب ، الصنوبر. هذا هو المكان الوحيد في العالم حيث الجو دافئ ومشمس ، مثل على شاطئ بحر دافئ ، وأيضاً طازج ، كما هو الحال في الجبال. الصيف حار جدا هنا ، ولكن ليس حارا ، والشتاء معتدل جدا. يجذب السياح مناخًا فريدًا من هذه المنطقة ، وكذلك ينابيع المياه المعدنية الشافية. محمية الهضبة الوسطى من الرياح الباردة بسبب موقعها الجغرافي الفريد.  

تحتوي صربيا على الخريطة على موقع مناسب جدًا ،بفضل هذه المنطقة تتميز بمناخ مذهل. يعتبر Zlatibor مكانًا ممتازًا للراحة مع جميع أفراد العائلة وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ورحلات المشي. هذا المنتجع هو الأنسب لأولئك الذين يفضلون التزلج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنظيم ركوب مزلجة مع الخيول التي تجرها الخيول. لمحبي الترفيه الشتوي النشط ، تم تجهيز مسارات التزلج عالية السرعة بمصاعد خاصة. هناك أيضا مسارات للمشي على الزلاجات.

 

يجذب Zlatibor على نطاق واسع السياح في فصل الصيف ، حيث تتوفر فرصة للسباحة في البحيرة الدافئة ، وأيضاً للتنزه في الريف الرائع والاستمتاع بالمناظر. حتى إقامة قصيرة هنايتحول إلى مغامرة حقيقية. إنه مزيج من المتعة والاسترخاء ، تم الحصول عليه من زيارة المنتجعات الصحية ، والسفر على منحدرات جبلية عالية ، ينزل على طول الأنهار. هناك فرصة لجعل المشي ، والسفر مع الرحلات إلى ضواحي هذه المنطقة.

  زلاتيبور الجذب السياحي جذبت إلى زلاتيبور في صربياالجذب السياحي ، والتي في هذا المجال كثيرة وكلها مدهشة. منذ فترة طويلة تعتبر منحدرات الجبل منتجع صحي وجاء الأرستقراطيين هنا لعلاج الأمراض المختلفة. بنى الملك الصربي داشا في قرية صغيرة تدعى كرالييفو فودا. 

 


صور مرتبطة

أترك تعليقك