في زمن كورونا .. أهم النصائح للحفاظ على سلامتك أثناء السفر

 بحسب إدارة أمن النقل الأمريكية، تأثر قطاع السفر بجائحة كورونا التي أدت إلى انخفض عدد المسافرين بالطائرات إلى أدنى مستوى منذ 10 أعوام.

فهل يعد السفر آمناً في زمن فيروس كورونا؟

التغييرات التي تم إجراؤها على متن الطائرات

لذا إذا كان هذا يهدئ مخاوفك خلال سفرك الاضطراري، فماذا عن إجراءات قبل الصعود على متن الطائرة؟

 تشجع المطارات الأمريكية المسافرين على اتباع إرشادات السلامة الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بما في ذلك ممارسة التباعد الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بالأمن وخطوط أخرى.

وتتضمن نصائح السفر الرسمية ارتداء الكمامات، وغسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل بشكل متكرر، والبقاء في المنزل إذا كنت تشعر بأعراض المرض.

وإذا كنت قلقاً بشأن حمل عبوة مطهر اليدين معك، فتوفر جميع المطارات مجاناً محطات توزيع المطهر في جميع مبانيها، واستثنت إدارة أمن النقل قاعدة حظر السوائل، وتسمح الآن بحمل عبوة واحدة صغيرة الحجم من مطهر اليدين الذي يحتوي على الكحول لكل راكب.

وأغلقت العديد من المطارات معظم نقاط التفتيش الأمنية الخاصة بها، لذا تحقق لمعرفة أي منها سيكون متاحاً.

معظم مطاعم المطارات مغلقة أو تعمل وفق جدول زمني محدود، لذا تحقق من قائمة المؤسسات المتاحة للمسافرين عبر المواقع الرسمية.

وفي أمريكا، يغلق مطار ناشفيل الدولي الحمامات كل ساعتين لإجراء التنظيف، بينما يتم تنظيف الأماكن العامة والحمامات في مطار لوس أنجلوس الدولي مرةً على الأقل في الساعة.  

 وتحذر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من السفر على الإطلاق خلال هذه الفترة، ولكن إذا لزم الأمر، فعليك اتباع الإرشادات والبحث عن جميع المعلومات المطلوبة قبل سفرك.

تتخذ العديد من شركات الطيران احتياطاتها للحفاظ على سلامة الركاب منذ بدأ تنفيذ إجراء التباعد الاجتماعي.

وتحد جميع شركات الطيران الكبرى من تقديم المرطبات على متن الطائرة لتجنب أي اختلاط، كما تشجع عملاءها على إحضار طعامهم ومشروباتهم على متن الطائرة.

وتقدم خطوط دلتا الجوية المرطبات اعتماداً على طول مدة الرحلة وتقتصر المشروبات في جميع الرحلات على المياه المعبأة.

وتأخذ بعض شركات الطيران إجراء التباعد الاجتماعي على متن الطائرة إلى مستوى جديد من خلال تحديد مكان جلوس الركاب على متن الطائرة.

وتعمل خطوط "أميركان أيرلاينز" و"يونايتد" على إتاحة مسافة آمنة من خلال منع الركاب من الجلوس في مقاعد صف الوسط والسماح لهم بتغيير مقاعدهم بمجرد أخذ جميع الركاب مقاعدهم على متن الطائرة.

   أما بالنسبة إلى خطوط ألاسكا الجوية، فتعمل على إتاحة الفرصة لأي مسافر لإلغاء أو إعادة جدولة الرحلة إذا لم تتمكن من إيجاد مقعد على مسافة آمنة من المسافرين الآخرين.

 وتمارس جميع شركات الطيران إجراءات التعقيم والتنظيف بشكل متزايد على متن الطائرات، كما تشجع عملاءها على إحضار مستحضرات التعقيم الخاصة بهم ليشعروا بالراحة والأمانٍ.


أترك تعليقك