إعادة فتح مطارات الأردن بشكل محدود نهاية يوليو

قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز إن "الحكومة تستعد لفتح المطارات للرحلات الدولية نهاية الشهر الحالي بشكل محدود لدول لا تزيد خطورة عن الأردن".

وأضاف الرزاز خلال كلمة عبر الفيديو الأحد أن الاجتماع الوزاري المطول الذي عقدته الحكومة السبت تضمن مراجعة عميقة لتجربتنا مع جائحة كورونا، ووضع الأولويات لعمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس الوزراء الأردني أن هناك عدة مؤشرات موضوعية وليست وجهة نظر حول مواجهة الاقتصاد الأردني لآثار الجائحة، ومن أهمها اصدار سندات اليورو بوند على المستوى العالمي الأسبوع الماضي، وهي سندات مالية يستفيد منها الأردن، مبينا أن مقياس الاستفادة منها هو حجم الإقبال والفائدة على هذه السندات "فكلما كبر حجم الإقبال، وانخفضت الفائدة عليها، يدل على ثقة العالم بالدولة والاقتصاد" بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأعلن رئيس الوزراء أنه ولأول مرة فإن حجم الاكتتاب وحجم الطلب على السندات كان أكثر من 6 أضعاف الرقم الذي كان الأردن قد طرحه للاكتتاب، كما أن الفائدة التي حصل عليها الأردن لسندات الـ 5 و الـ 10 سنوات كانت أدنى فائدة مقارنة مع الدول الشبيهة بالأردن على مستوى العالم.


أترك تعليقك