عودة الخطوط التونسية إلى ليبيا بخمس رحلات أسبوعياً بعد توقف 7 سنوات

 تبدأ شركة الخطوط التونسية تسيير رحلاتها إلى ليبيا يوم 27 إبريل الجاري، بعد إعادة فتح التمثيلية التجارية للشركة في طرابلس، لتستأنف الملاحة الجوية بين البلدين بعد توقف دام نحو 7 سنوات.

وقررت الخطوط التونسية، وفق مصدر مسؤول في الشركة، إعادة الرحلات إلى ليبيا بمعدل 5 رحلات أسبوعيا، على مطاري معيتيقة بطرابلس ومطار بنغازي، مع إمكانية توسيع عدد الرحلات في الأشهر القادمة، بعد تقييم المردودية والطلب على الرحلات.

وقال ذات المصدر، إنه تقرر تقسيم الرحلات الأسبوعية بمعدل 3 رحلات إلى مطار معيتيقة بطرابلس ورحلتين إلى بنغازي، مرجحا أن يعود نسق الرحلات إلى مستوياته العادية بمعدل رحلة يومية أو أكثر على المدى القريب.

وأكد المسؤول في شركة الطيران الحكومية أن الخطوط التونسية فتحت المبيعات على الخطين المبرمجين، بعد التوصل إلى اتفاقات مع شركات التأمين للضغط على الكلفة، بما يجعل أسعار التذاكر تنافسية مع الشركات الجوية الأخرى.

ويمثل خط تونس ليبيا أكثر الخطوط الربحية للناقلة الجوّية التونسية، إذ كان يستأثر بنسبة 20% من نشاط الشركة، حيث كانت الخطوط التونسية تسيّر سبع رحلات يومية في اتجاه مطارات معيتيقة وبنغازي ومصراتة وسبها، غير أن اضطراب الوضع الأمني في ليبيا سبّب وقف رحلات الخطوط الناقلة التونسية تماماً نحو هذا البلد، منذ 15 يوليو 2014


أترك تعليقك