السلطنة تستصيف المؤتمر الدولي الثاني للسياحة والثقافة

يستضيف مركز عمان للمؤتمرات والمعارض حفل انطلاق المؤتمر العالمي الثاني للسياحة والثقافة الذي تستضيفه السلطنة على مدى يومين متتاليين وتنظمه وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية “يو ان دبليو تي او” ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو”غدا الاثنين .

وسوف يلقي كل من معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وأمين عام منظمة السياحة العالمية والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة والعلم والثقافة والسفيرة الايسلندية الخاصة للسياحة كلمة عن أهداف التنمية المستدامة إلى جانب عرض فيلم ترويجي عن السلطنة. كما يعقد في المؤتمر الحوار الوزاري لأصحاب المعالي الوزراء ورؤساء هيئات السياحة والثقافة حول السياحة والثقافة والتنمية المستدامة.

وسوف يتضمن اليوم الثاني للمؤتمر جلسات نقاشية تتضمن دور السياحة في الحفاظ على التراث الثقافي ودور الثقافة والسياحة في التنمية الحضرية والإبداع واستكشاف النطاق الثقافي في السياحة، بالإضافة الى عرض الملخص الختامي للمؤتمر وإصدار “اعلان مسقط 2017″ للمؤتمر العالمي للسياحة والثقافة ومن ثم عقد مؤتمر صحفي يتم من خلاله الكشف عن تفاصيل المؤتمر.

وتشارك في المؤتمر وفود رسمية لأكثر من 70 دولة يمثلون قطاعي السياحة والثقافة ويهدفون إلى تفعيل وتعزيز التعاون المشترك وتطبيق الخطط والبرامج التي تم وضعها بإشراف المنظمات المختصة التابعة لهيئة الأمم المتحدة من أجل النهوض بقطاع السياحة الثقافية حول العالم.

وتتناول المحاور الرئيسية الخمسة للمؤتمر القضايا والبرامج والخطط ذات الصلة بقطاع السياحة الثقافية كصانع للسلام ورائد للازدهار وأهمية التنمية السياحية مع الحفاظ على التراث الثقافي ودور الثقافة والسياحة في التنمية الحضرية والإبداع واكتشاف الوجهات الطبيعية الثقافية في السياحة العالمية بالإضافة إلى تحقيق أهداف خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

 


أترك تعليقك