الأرشيف

ألمانيا تضع شروطاً جديدة لدخول البلاد

صرحت السلطات الألمانية، بالتزام معظم المسافرين الوافدين إلى ألمانيا، بالشروط الجديدة لدخول البلاد، وإجراء اختبار الكشف الإلزامي عن فيروس كورونا.

صرحت السلطات الألمانية، بالتزام معظم المسافرين الوافدين إلى ألمانيا، بالشروط الجديدة لدخول البلاد، وإجراء اختبار الكشف الإلزامي عن فيروس كورونا.

وأوضحت الشرطة الاتحادية الألمانية، أن أغلب المسافرين الوافدين للبلاد يجب عليهم إجراء اختبار الكشف الإلزامي الجديد عن فيروس كورونا المستجد عند دخول البلاد.

وتم تفعيل قرار إجراء اختبار الكشف عن كورونا بالنسبة للعائدين من الخارج عند دخول ألمانيا يوم الأحد الماضي.

وكان ذلك أول تقييم أولي إيجابي من جانب الشرطة الاتحادية في مدينة بوتسدام، بهذا الأمر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأكدت رئاسة الشرطة في بوتسدام، أنها أبلغت السلطات الصحية بالولايات عن تسجيل 616 حالة فقط تتعلق بعدم توفر شهادات، أو وجود شهادات غير صحيحة لنتائج اختبارات التطعيم.

وقالت الشرطة، أن هذا العدد يمثل 0.4% فقط بين إجمالي الـ 155 ألف مسافر الذين تم تسجيلهم.

وتسري قواعد جديدة، منذ الأحد الماضي، قد كانت الحكومة الألمانية أعلنتها بشكل رسمي يوم الجمعة الماضي.

ويجب على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما عند الدخول إلى ألمانيا إثبات أن لديهم نتيجة اختبار سلبية أو أنهم تلقوا تطعيما ضد الفيروس، أو أنهم تعافوا من الإصابة ، ذلك بموجب الشروط والقواعد الجديدة.

وقد كانت هذه القاعدة سارية بالنسبة للمسافرين الوافدين إلى ألمانيا جوا فقط، ولكن حالياً، ذلك يتم على جميع المسافرين عند الدخول لألمانيا أيا كانت وسيلة دخولهم، سواء بحراً أو بالقطار أو بالسيارة، بالإضافة إلي أنه من يخالف سوف يدفع غرامة.

وقام رئيس الشرطة الاتحادية بألمانيا، ديتر رومان، بتقديم الشكر للمسافرين على أنهم قاموا بتهيئة أنفسهم لهذا التغيير في قواعد السفر في فترة قصيرة، وقدم الشكر أيضاً إلى الموظفات والموظفين المقصودين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى