وجهات سياحية

أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2023

 

تعد عطلة عيد الفطر لعام 2023 الوقت المثالي لبدء خطط السفر الخاصة بك، وسواء كنت تبحث عن إجازة على الشاطئ، أو تجربة ثقافية، أو ملاذ مستوحى من الطبيعة، فهناك العديد من الوجهات للاختيار من بينها.
ما بين المناظر الخلابة لجبال القوقاز إلى المدن القديمة الساحرة في تبليسي وكوتايسي وجوري، تقدم جورجيا الكثير من فرص الترفيه التي تناسب الجميع، أضف إلى ذلك ما تتمتع به تلك الوجهة من الطعام اللذيذ والتقاليد القديمة والحياة الليلية النابضة بالحياة، حتى أصبحت تلك الوجهة من أكثر الوجهات السياحية شهرة بسبب ريفها الخلاب وجمالها المعماري.

كينيا، شرق أفريقيا

تعد كينيا من بين الأماكن الأكثر شعبية التي يمكن زيارتها خلال العيد لقضاء عطلة سفاري مميزة ما بين الحياة البرية، حيث يمكنك هناك الاستمتاع برحلات السفاري المبهجة في مستنقعات أمبوسيلي ومشاهدة الحياة البرية في ماساي مارا مع الطيور على طول المياه الوردية المتلألئة لبحيرة ناكورو.

بالي، اندونيسيا

بالي هي وجهة شهيرة أخرى تستحق الزيارة، مع روعة حقول الأرز الساحرة والشواطئ الرائعة والجمال الطبيعي الذي لا يقارن، إذ توفر تلك الوجهة المميزة مزيجًا من عوامل الجذب الثقافية والطبيعية، مما يجعلها وجهة حلم للعديد من المسافرين.

تعد الأنشطة القائمة على الماء مثل التجديف والغطس من الطرق الممتعة لاستكشاف الجزيرة، بينما تقدم الجولات الثقافية نظرة أعمق لتاريخ الجزيرة الغني.

جزر المالديف


ستسمح لك شواطئ جزر المالديف وبحيراتها الاحتفال بالعيد بطريقة مميزة، مع ما تتميز به من المياه الزرقاء الصافية والرمال البيضاء اللامعة والشعاب المرجانية الملونة، كما يجعل المناخ الاستوائي الدافئ تلك الجزر هي المكان المثالي للاسترخاء.

أذربيجان وأوروبا الشرقية
تقدم أذربيجان فرصة فريدة لتجربة عطلة العيد، فهي واحدة من الدول القليلة التي تجمع بين الثقافة الإسلامية التقليدية ووسائل الراحة الحديثة، فمن جبال القوقاز المغطاة بالثلوج إلى المياه الدافئة لبحر قزوين، تنعم تلك الوجهة بجمال طبيعي ساحر.

يمكنك في أذربيجان أيضا المشاركة في الأنشطة الخارجية مثل التزلج والمشي لمسافات طويلة أو التعرف على تاريخ هذا البلد أثناء السفر عبر مدنها النابضة بالحياة.

الإمارات

تعد دولة الإمارات من أفضل الأماكن للاحتفال بعيد الفطر في عام 2023، حيث يحتفل مواطنيها بعيد الفطر بحماس كبير، كما تمزج الإمارات العربية المتحدة بين أجواء العطلات التقليدية والحديثة، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر.

تمتلئ دبي وأبو ظبي والشارقة باحتفالات الأعياد ولديها الكثير من الأنشطة لملء وقتك، فقط تأكد من زيارة المتنزهات والمتاجر المختلفة حتى تتمكن من الاستمتاع بالألعاب النارية والخصومات الهائلة.

ماليزيا
تشتهر دولة ماليزيا بجمالها وهندستها المعمارية المبتكرة، والتي تنعكس من خلال برجي بتروناس التوأمين، ويعد العيد وقت رائع للتعرف على العادات والتقاليد في هذا البلد الجميل، مع الاستمتاع بالتسوق في مراكز التسوق في كوالالمبور، موطن لأحدث الأساليب في العالم، علاوة على ذلك، فإن هذه الأسواق الشعبية مفتوحة أيضًا حتى ساعات الصباح الأولى حتى تتمكن من التسوق خلال ليالي العيد الممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى