وجهات سياحية

حقائق رائعة عن منتجع ديزرت روك الجبلي في مشروع البحر الأحمر

يبحث الكثير من محبّي السياحة والسفر عن الأماكن الساحرة والفريدة من نوعها لقضاء فترة الراحة بعد العمل الشاق، وفي سبيل ذلك سارعت بعض شركات الهندسة المعمارية الى تلبية متطلبات السيّاح عبر العالم ووضعت الدراسات لبناء منتجعات سياحية بطريقة تحافظ على البيئة وتعزّزها، وتسمح للضيوف بالتواصل المباشر مع طبيعة وثقافة المنطقة التي يزورونها في الوقت ذاته.

من هنا، تعالوا معنا لنعرّفكم في سطور مقالنا هذا عن أهم منتجع جبلي في المملكة العربية السعودية “دزرت روك”.
قامت شركة Oppenheim Architecture العالمية للتصميم المعماري بتصميم المنتجع الجبلي “دزرت روك” ليكون وجهة سياحية تتيح للزوار من شتى أنحاء العالم الاستمتاع بجمال الطبيعة غير المكتشف بعد في المملكة العربية السعودية.
يعد منتجع “دزرت روك” الجبلي أحد أبرز المنشآت السياحية العالمية التي تتميز بطبيعتها الصحراوية وتشكيلاتها الجبلية المذهلة. واعتمد المنتجع نموذجاً معمارياً مبتكراً يحتفي بجمال محيطه الطبيعي ويحافظ عليه.

علاوةً على ذلك، حرص المنتجع على الالتزام بمعايير الاستدامة في كافة أرجائه، حيث تم تصميمه بصورة خاصة لضمان التقليل من استهلاك الطاقة، وزيادة نطاق الغطاء النباتي المحلي ما يؤدي إلى توفير المزيد من المساحات الخضراء في الوادي. فضلاً عن ذلك، تسهم المواد الطبيعية التي تم استخدامها في تشييد المنتجع الجبلي في منح الزوار فرصة للتواصل مع الطبيعية الساحرة التي تمتاز بها المملكة العربية السعودية.

موقع ومميّزات منتجع “دزرت روك”

يتميز المنتجع بموقعه الفريد ضمن وادٍ مخفي وسط مجموعة من الجبال الخلابة، ما يتيح أمام الضيوف فرصة استثنائية للإندماج مع الطبيعة في تجربة فاخرة لا مثيل لها.

ويعتمد المنتجع في تصميمه على أسلوب فريدٍ في الهندسة المعمارية، ليتناغم مع طبيعة السفوح الجبلية ويعكس جمالها الساحر، ما يقدم للضيوف حرية الاختيار بين الوحدات السكنية الفاخرة المبنية على مستوى الأرض، أو الأجنحة الفندقية المشيّدة في منتصف الطريق نحو أعلى الجبل، أو الغرف المميزة التي بُنيت داخل كتلة الصخور نفسها.

وتوفر جميع خيارات الإقامة لنزلائها إطلالات خلابة تمتد عبر الأفق الساحر لتتيح لهم فرصة فريدة للانغماس بالمناظر الطبيعية الصحراوية المترامية على مد النظر.
مواصفات منتجع “دزرت روك”

مواصفات ترضي جميع الأذواق! يتألف المنتجع من 60 وحدة فندقية و50 فيلا فاخرة و10 وحدات فندقية، كذلك يضم المنتجع وحدات سكنية فاخرة، مبنية داخل الشقوق الجبلية، ومساحات داخلية مشيّدة من كتلة الصخور الجبلية، وغرف فندقية تتمتع بإطلالات خلابة على المناظر الصحراوية الأخاذة الممتدة عبر الأفق.

يحتضن “منتجع دزرت روك” الجبلي عدداً من أحدث المرافق العصرية الحديثة، منها منتجع صحي عالمي المستوى، ومركز للياقة البدنية، وأماكن مخصصة لتناول الطعام، فضلاً عن واحة تحتوي على بحيرة خلابة.

ويمكن للضيوف القيام بنزهات طويلة مشياً على الأقدام عبر التضاريس الجبلية الساحرة، والقيام بجولات مشوقة باستخدام العربات المخصصة للكثبان الرملية، والاستمتاع بمشاهدة النجوم ليلاً مع برامج الأنشطة السياحية المتنوعة المتاحة في الوجهة.

سير أعمال البناء

للتعرف أكثر على سير أعمال بناء منتجع “ديزرت روك”، نشرت صفحة مشاريع السعودية عبر صفحتها على موقع التواصل تويتر مقطع فيديو من 50 ثانية يكشف مراحل البناء، الذي سيضم 60 وحدة فندقية منها سيُنفذ داخل التجويفات الصخرية والجبلية، كما يشتمل على منتجع صحي يضم بحيرة مُطلة، ويحتوي على جسر معلّق للمشاة بارتفاع 200 متر بين الجبال يؤدي إلى منطقة المطاعم.
بدأت أعمال بناء المنتجع الجبلي “ديزرت روك” في يوليو 2021، على أن ستكتمل المرحلة الأولى من المشروع والتي تضم 16 فندقاً في 2023.

هذا ويتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 عقار سكني موزع على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مطاراً دولياً، ومرسى فاخراً، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى