وجهات سياحية

تايلاند تخطط لاتخاذ تدابير جديدة لإنعاش السياحة من الهند

تخطط تايلاند – الواقعة بجنوب شرق آسيا- لإلغاء تأشيرات السفر للمسافرين القادمين من الصين وكازاخستان في موسم العطلات المزدحم.

وكشف رئيس الوزراء التايلاندي، سريتا تافيسين، أنه سيقوم بزيارة إلى الهند هذا العام مع اعتزامه لقاء نظيره ناريندرا مودي وبحث تعزيز عدد رحلات الطيران بين البلدين، بما في ذلك تقديم شركة الخطوط الجوية التايلاندية “تاي ايروايز انترناشيونال” المزيد من الخدمات.

وقال سريتا في مقابلة خلال منتدى إعلامي اليوم الاثنين: “إنه لا يوجد الكثير من الرحلات القادمة من الهند بعد بسبب السياسات الداخلية.. آمل أن أقوم بزيارة قبل نهاية العام للتفاوض بشأن المسألة”.

وأشار إلى أن تايلاند قد تدرس تدابير أخرى لتعزيز عدد السياح الهنود، مثل تقديم إعفاءات ضريبية على المجوهرات المستوردة لاحتفالات الزفاف الهندية المقامة في تايلاند، وهي وجهة شعبية لمثل هذه المراسم.

وأوضح أنه بما أن السياح الهنود يستطيعون بسهولة الحصول على تأشيرات سفر تايلاندية، فقد لا يكون إلغاء التأشيرة أمرا ضروريا.

ووافق مجلس الوزراء التايلاندي على إلغاء مؤقت لتأشيرات السفر بالنسبة للسياح الصينيين والكازاخيين قبيل موسم العطلات، ويمكن للسياح من البلدين دخول تايلاند بدون تأشيرة في الفترة من 25 سبتمبر الجاري إلى 29 فبراير من العام المقبل، ويمكنهم البقاء لمدة 30 يوما كحد أقصى في المرة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى