-- سلايدر --وجهات سياحية

تعرف على الوجهة السياحية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول 2030

أعلنت قطر عزمها أن تصبح الوجهة السياحية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

وقال محمد الأنصاري، مدير التراخيص السياحية في قطر للسياحة، في مقابلة مع مجلة Hotelier Middle East المتخصصة في مجال الفنادق والضيافة، إن قطر تتطور سريعًا في مكانتها الدولية كوجهة سياحية مزدهرة، ووجهة جذابة للأحداث العالمية، ومحطة جميلة في رحلة بحرية، وملاذ مثالي للعائلات خلال عطلة طويلة أو توقف قصير.

وأضاف الأنصاري أن خارطة الطريق الخاصة بقطر لتحقيق هذا الهدف الطموح تتضمن التركيز على 15 سوقًا ذات أولوية، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، والتركيز على ست مساحات سياحية نعتقد أنها تبرز أفضل ما في الجمال الطبيعي في قطر، وأصولها السياحية الرائدة، وعروضها الأكثر جاذبية.

وتشمل هذه المساحات السياحية:

  • الساحل الشمالي: ويضم شاطئ الخليج الغربي وشاطئ فويرط كايت.
  • الخليج الداخلي: ويضم جزيرة المرجان وجزيرة الدوحة.
  • الصحراء: ويضم صحراء الربع الخالي ومنطقة دخان.
  • التراث: ويضم متحف قطر الوطني وسوق واقف.
  • الرياضة: ويضم استاد لوسيل ومدينة لوسيل الرياضية.

كما تتضمن خارطة الطريق أيضًا تركيزًا على توسيع نطاق وصول قطر وتأثيرها على المستوى الدولي من خلال إنشاء المزيد من الشراكات مع منظمات السفر، وإطلاق رحلات طيران مستأجرة جديدة في أسواق غير مستغلة، وإنشاء مكاتب تمثيلية جديدة في جميع أنحاء العالم يمكنها الترويج لقطر كوجهة سياحية.

وأضاف الأنصاري أن السياحة القطرية تنظم على مدار العام فعاليات عالمية المستوى تجذب الزوار من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم.

ووفقا للأنصاري، تتمثل رؤية السياحة القطرية في زيادة مساهمة القطاع في نهاية المطاف إلى 12 بالمائة بحلول عام 2030، من 7 بالمائة اليوم. وتهدف السياحة القطرية أيضًا إلى مضاعفة التوظيف في هذا القطاع وزيادة الإنفاق السياحي داخل الدولة بمقدار ثلاث إلى أربع مرات.

وفيما يتعلق بأحدث مشاريع تطوير الضيافة التي تم ترخيصها في قطر وما الذي يمكن أن يتوقعه الناس في المستقبل، قال الأنصاري إن من أحدث مشاريع الضيافة التي قامت بها قطر للسياحة شاطئ الخليج الغربي، وهو عبارة عن مجموعة من ثلاثة شواطئ في قلب المدينة، يتمتع كل منها بمظهر وإحساس مميزين. كما تم افتتاح شاطئ فويرط كايت، الوجهة المثالية لعشاق رياضة ركوب الأمواج شراعيًا بحثًا عن ظروف مثالية للمياه والرياح. وفي العام الماضي، تم إطلاق أول جولات مستدامة لأسماك قرش الحوت في المنطقة.

ويجري افتتاح فنادق جديدة في قطر، حيث سيفتح فندق والدورف أستوريا ويست باي أبوابه، ومن المقرر افتتاح فنادق أخرى مثل سوفيتيل الدوحة ويست باي، ونوفوتيل الدوحة ويست باي في وقت لاحق من هذا العام. وستكون جزيرة قطيفان، وهي مشروع تطويري جديد على شواطئ مدينة لوسيل الجميلة، موطنًا لثلاثة فنادق جديدة من فئة الخمس نجوم – اثنان في جزيرة قطيفان الشمالية وواحد في جزيرة قطيفان الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى