-- سلايدر --نقل سياحي

إطلاق خدمة “التاكسي الجوي” في أبوظبي

أعلنت شركة “آرتشر للطيران”، الرائدة في تطوير طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، عن خططها لإطلاق خدمة “التاكسي الجوي” في أبو ظبي.

ووقعت الشركة اتفاقية مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتصبح إمارة أبوظبي المحطة الأولى لإطلاق أعمال الشركة على الصعيد الدولي.

وأكدت الشركة أن إطلاق هذه الخدمة سيساهم في التخفيف من الازدحام وخفض الانبعاثات الكربونية، وبالتالي تعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير آلاف الوظائف في المنطقة على مدار العقد المقبل.

وتخطط شركة “آرتشر للطيران” لبدء تشغيل الخدمة في أبوظبي في عام 2025، وستبدأ بتشغيل رحلات محدودة بين عدد قليل من الوجهات.

وتهدف الشركة إلى توسيع نطاق الخدمة في السنوات القادمة لتشمل المزيد من الوجهات في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: “نهدف في الهيئة العامة للطيران المدني للموافقة على استخدام تاكسي آرتشر الجوي وترخيصها في دولة الإمارات العربية المتحدة بمجرد اعتمادها من قبل إدارة الطيران الفيدرالية، ونتطلع للتعاون معهم لجلب التاكسي الجوي الكهربائي إلى الدولة”.

من جانبه، قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة: “يسعدنا العمل مع شركة آرتشر للطيران لاستضافة باكورة عملياتها الدولية في أبوظبي. إن إطلاق عمليات التاكسي الجوي الكهربائي في دولة الإمارات سيساهم في التخفيف من الازدحام وخفض الانبعاثات الكربونية، وبالتالي تعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير آلاف الوظائف في المنطقة على مدار العقد المقبل”.

وكانت شركة “آرتشر للطيران” قد نجحت في جمع أكثر من 1.1 مليار دولار من التمويل حتى الآن، بما في ذلك استثمارات من نخبة من الشركات الاستثمارية والرائدة في قطاع الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى