-- سلايدر --وجهات سياحية

البحرين تستهدف استقطاب 14.1 مليون زائر لزيادة مساهمة السياحة بالناتج المحلي

أكد الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أن القطاع السياحي في مملكة البحرين يواصل تحقيق سلسلة نجاحات متتالية لما يقدمه من تجارب سياحية مميزة، والتي ساهمت في رفع عدد السياح خلال العام الماضي.

وأضاف قائدي، خلال مشاركته في فعالية “Global Travel Hall of Fame” التي أقامتها مجموعة “جاكوبس ميديا”، بالشراكة مع مجلس السياحة والسفر العالمي ومؤسسة “تريد رايت”، على هامش فعاليات معرض سوق السفر العالمي في العاصمة البريطانية لندن، أن هذه النجاحات تصب نحو تحقيق الأهداف الطموحة للاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 2022-2026، في رفع إجمالي عدد الزوّار القادمين إلى المملكة للسياحة إلى 14.1 مليون زائر في 2026، إلى جانب زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وتنويع مصادر الدخل ورفد الاقتصاد الوطني.

وأوضح قائدي أن مملكة البحرين تحرص على إطلاق مجموعة واسعة من البرامج السياحية والترفيهية النوعية خلال الفترة المقبلة، مع طرح العديد من الحوافز والباقات السياحية المصممة خصيصاً للسواح من عدة مناطق على مستوى العالم، وذلك بهدف جذب المزيد من الزوار إلى المملكة وزيادة تنافسيتها.

وأشاد قائدي بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومجموعة “جاكوبس ميديا”، مؤكداً أهمية توطيد الشراكة بما يسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة مثالية للسياحة على مستوى المنطقة.

وعلى صعيد متصل، عقد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على هامش فعاليات معرض سوق السفر العالمي عدة لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين التنفيذيين لبحث أوجه تعزيز التعاون السياحي مع عدد من الدول والمنظمات السياحية بما يخدم الترويج للمملكة كوجهة سياحية مفضلة في المنطقة.

وعقد قائدي لقاءً مع السيدة إليزا ريد، سيدة إيسلندا الأولى، حيث تم مناقشة سبل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي بين الجانبين في المجال السياحي، وطرق الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة في هذا القطاع الواعد عالمياً.

كما عقد قائدي جلسة مباحثات مع جوليا سيمبسون الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC، حيث تم التباحث حول تطورات صناعة السياحة وكيفية ضمان استدامتها وزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية والبشرية بمختلف أبعادها.

وأخيراً، اجتمع قائدي مع إدموند بارتليت وزير السياحة في جامايكا، حيث تم التطرق إلى سبل مضاعفة الجهود المبذولة لتعزيز التعاون المشترك في مجالات السياحة المختلفة وإمكانية الاستفادة من الترويج السياحي المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى