-- سلايدر --طيران

طيران الإمارات تساهم في خفض الانبعاثات الكربونية خلال رحلاتها من مطار لندن هيثرو

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن إطلاق مبادرة جديدة لاستخدام وقود الطيران المستدام (SAF) في رحلاتها من مطار لندن هيثرو.

وسيتم توريد أكثر من 3000 طن متري من وقود الطيران المستدام النقي، الممزوج بوقود الطائرات التقليدي، إلى نظام تزويد الوقود في مطار هيثرو حتى نهاية صيف عام 2024.

وتُعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها لطيران الإمارات في استخدام وقود الطيران المستدام في رحلاتها من مطار هيثرو، كما أنها تمثل أكبر كمية من الوقود المستدام تشتريه الناقلة حتى الآن.

وتشارك طيران الإمارات في برنامج حوافز وقود الطيران المستدام في المطار البريطاني، الذي يضمن توفره وحصول جميع الناقلات العاملة في المطار عليه.

خطوة هامة نحو مستقبل أكثر استدامة:

يُساهم استخدام وقود الطيران المستدام في خفض انبعاثات الكربون خلال دورة الحياة بنسبة تصل إلى 80% مقارنة باستخدام وقود الطائرات التقليدي. وتلتزم طيران الإمارات بتقليل انبعاثاتها الكربونية، وتُعد هذه المبادرة خطوة هامة في رحلتها نحو مستقبل أكثر استدامة.

تعاون مع شركاء رئيسيين:

تتعاون طيران الإمارات مع شركة شل أفييشن ومطار لندن هيثرو لتنفيذ هذه المبادرة. وتُعد شل أفييشن من كبار موردي وقود الطيران المستدام في العالم، بينما يُعد مطار هيثرو أول مطار في المملكة المتحدة يطلق برنامج حوافز وقود الطيران المستدام.

دعم الاستثمار في وقود الطيران المستدام:

تدعو طيران الإمارات إلى المزيد من الاستثمار في إنتاج وقود الطيران المستدام. وتُؤمن الناقلة بأن ذلك ضروري لتحقيق أهدافها المناخية، ولضمان مستقبل مستدام لقطاع الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى