-- سلايدر --وجهات سياحية

تايلاند تسعى لجذب 1.6 مليون سائح روسي فى 2024

تسعى تايلاند لجذب المزيد من السياح الروس، في إطار جهودها لتعويض الخسائر التي تكبدتها صناعة السياحة في البلاد بسبب جائحة كورونا والعقوبات المفروضة على روسيا الاتحادية.

وقالت هيئة السياحة التايلاندية (TAT)، إن المملكة تتوقع قدوم ما يصل إلى 1.6 مليون سائح من روسيا العام المقبل، في حين من المتوقع أن يزور المملكة 1.4 مليون روسي بحلول نهاية هذا العام.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة، تجاوز عدد السياح الروس الذين زاروا تايلاند في الفترة من 1 يناير حتى 19 نوفمبر 2023، 1.2 مليون شخص، ونتوقع أن يصل عدد السياح الروس الذين يزورون تايلاند ما بين 1.3 – 1.4 مليون حتى نهاية هذا العام.

وتشير التقديرات، إلى زيادة في عدد السياح الروس الذين يزورون تايلاند العام المقبل بما يصل إلى 1.5 إلى 1.6 مليون شخص، حيث يعتمد ذلك على الوضع في تايلاند، بجانب الأوضاع في العالم والاستقرار الاقتصادي في الاتحاد الروسي.

وتهدف تايلاند من خلال جذب المزيد من السياح الروس إلى تعزيز قطاع السياحة في البلاد، والذي يعد أحد أهم مصادر الدخل القومي.

وفي عام 2019، كانت روسيا سابع أكبر سوق سياحي لتايلاند (حيث استقبلت نحو 1.5 مليون سائح روسي)، وفي العام نفسه، زار البلاد عدد قياسي بلغ 40 مليون سائح أجنبي، وكان قطاع السياحة يمثل 12% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتتخذ تايلاند عدة إجراءات لجذب السياح الروس، منها تسهيل إجراءات الإقامة والدخول إلى البلاد، وتوفير رحلات جوية مباشرة بين روسيا وتايلاند، وزيادة الترويج للمملكة في روسيا.

وتعد تايلاند وجهة سياحية شهيرة لدى السياح الروس، حيث تتميز بجمالها الطبيعي وتنوعها الثقافي وأسعارها المعقولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى