-- سلايدر --طيران

فيرجن أتلانتيك تطلق أول رحلة طيران تستخدم الوقود المستدام بنسبة 100%

أعلنت شركة رولز-رويس اليوم عن إقلاع “الرحلة 100” من طيران فيرجن أتلانتيك، وهي أول رحلة طيران عبر المحيط الأطلسي تستخدم وقود الطيران المستدام بنسبة 100% من قبل شركة طيران تجارية.

وأقلعت الطائرة من مطار هيثرو في لندن إلى مطار جون كينيدي في نيويورك، وهي خطوة مهمة في مساعي قطاع الطيران لخفض انبعاثاته الكربونية.

وتعد هذه الرحلة، التي تم إجراؤها على متن طائرة بوينغ 787، باستخدام محركات رولز-رويس ترينت 1000، أول رحلة في العالم تستخدم وقود طيران مستدام بنسبة 100% من قبل شركة طيران تجارية عبر المحيط الأطلسي.

ويلعب وقود الطيران المستدام دورًا أساسيًا في إزالة الكربون من قطاع الطيران في إطار المسار نحو صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050.

أهمية الرحلة

تمثل “الرحلة100” علامة فارقة مهمة في التحدي الأكبر الذي يواجه الطيران – وهو إزالة الكربون والتخلص من انبعاثاته.

وقال شاي فايز، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن أتلانتيك: “تمثل “الرحلة100” علامة فارقة مهمة في التحدي الأكبر الذي يواجه الطيران – وهو إزالة الكربون والتخلص من انبعاثاته. لقد تطلب الأمر تعاونًا جذريًا، ونحن فخورون بأننا وصلنا إلى هذه النقطة، لكننا بحاجة إلى المضي قدمًا.”

التحديات

على الرغم من أهمية هذه الرحلة، إلا أن هناك عددًا من التحديات التي لا تزال تواجه صناعة الطيران في اعتماد وقود الطيران المستدام بشكل واسع النطاق.

وتشمل هذه التحديات ارتفاع تكلفة إنتاج وقود الطيران المستدام، ونقص الإمدادات المتاحة.

الحلول

هناك عدد من الحلول التي يمكن أن تساعد في خفض تكلفة إنتاج وقود الطيران المستدام، وزيادة الإمدادات المتاحة.

وتشمل هذه الحلول زيادة الاستثمار في البحث والتطوير، وتحسين التقنيات المستخدمة في إنتاج وقود الطيران المستدام.

المستقبل

تمثل “الرحلة100” خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح نحو مستقبل أكثر استدامة لقطاع الطيران.

وإذا تمكنت صناعة الطيران من التغلب على التحديات التي تواجهها، فمن الممكن أن يكون وقود الطيران المستدام خيارًا قابلاً للتطبيق على نطاق واسع في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى