-- سلايدر --الأخبار

روبوتات الطهي تعالج أزمة نقص العمالة في الفنادق الألمانية

استعانت الفنادق والمطاعم في ألمانيا بعدد من الحلول لمواجهة أزمة نقص العمالة، التي تعاني منها منذ سنوات، ومن هذه الحلول:

  • تقديم الحوافز المالية: حيث تقدم بعض الفنادق والمطاعم رواتب أعلى من المتوسط، أو مزايا إضافية، مثل التأمين الصحي أو العطلات مدفوعة الأجر، لجذب العمالة.
  • العمل بدوام أربعة أيام أسبوعياً: حيث تسمح بعض الشركات للموظفين بالعمل بدوام أربعة أيام أسبوعياً، مقابل نفس الراتب، بهدف تحسين التوازن بين العمل والحياة.
  • الاستعانة بروبوتات طهي: حيث تستخدم بعض الفنادق والمطاعم روبوتات طهي لإعداد الأطباق، مما يساعد على تقليل الحاجة إلى العمالة البشرية.

روبوت الطاهي في لوبيك

يُعد روبوت الطاهي الذي يستخدمه فندق في لوبيك شمالي ألمانيا أحد الأمثلة على استخدام الروبوتات في قطاع الفندقة. وقد أنفق الفندق 250 ألف يورو على شراء هذا الروبوت، الذي يمكنه إعداد أطباق المعكرونة والأرز.

ويعمل الروبوت على النحو التالي: يقوم الضيوف بطلب الطعام عبر التطبيق أو على الشاشة الموجودة في الروبوت. وعندئذ يقوم الروبوت بوضع المكونات المطبوخة مسبقاً في القدر، ويعد الطعام بشكل طازج. ويستطيع الروبوت إعداد ما يصل إلى 100 وجبة في الساعة.

تحفظات وقبول

في البداية، كان هناك تحفظ من جانب بعض الضيوف على فكرة تناول الطعام من روبوت. ولكن سرعان ما تغير الأمر، وأصبح الضيوف يتقبلون فكرة استخدام الروبوتات في إعداد الطعام.

ويقول مدير الفندق إن الروبوت ساعد على تقليل العبء على الطهاة البشريين، وساهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة للضيوف.

المستقبل

يتوقع أن تستمر استخدام الروبوتات في قطاع الفندقة في المستقبل، حيث يمكن أن تساعد على حل مشكلة نقص العمالة، وتحسين الكفاءة التشغيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى