-- سلايدر --تسويق ومبيعات

المغرب يشارك في بطولة العالم للخبز بفرنسا للترويج للتراث الغذائي المغربي

يشارك المنتخب المغربي لمحترفي مهن الخبز في نهائيات بطولة العالم للخبز التي ستقام في باريس، يناير الجاري، ضمن فعاليات معرض “أوروبان”.

يضم الفريق المغربي الذي سيمثل المملكة في هذه المسابقة العالمية كل من كمال رحال السلمي رئيس الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات (رئيس الوفد)، والحسن إد يحيى المختص في تحضير المعجنات (لافيينوازري)، وإدريس دارك المختص في إعداد الخبز، وأمين بولمان المتخصص في إعداد القطع الفنية.

وقد سبق لهذا الفريق أن فاز ببطولة أفريقيا للخبز، التي نظمت على هامش فعاليات معرض “كريماي” الدولي العام الماضي.

وتعتبر هذه المشاركة الدولية فرصة للمهنيين المغاربة الأربعة للدفاع عن ألوان المملكة المغربية في إحدى أقدم الحرف على الإطلاق، وهي حرفة الخبز.

وتهدف المبادرة المغربية التي تقودها “مجموعة رحال” من خلال المشاركة في هذه البطولة إلى الترويج للتراث الغذائي المغربي، وتعريف العالم بتنوعه وتميزه.

تعد المشاركة المغربية في بطولة العالم للخبز حدثًا مهمًا يعكس حرص المملكة على تطوير التراث الغذائي المغربي، وتعزيز مكانته على المستوى الدولي.

كما تسهم هذه المشاركة في تعريف العالم بمهارات وقدرات الحرفيين المغاربة في مجال الخبز، وتعزيز فرصهم في المنافسة على المستوى الدولي.

يتوقع أن يحظى المنتخب المغربي باهتمام كبير من قبل المشاركين في البطولة، كما يتوقع أن يحقق نتائج إيجابية، تعكس تطور صناعة الخبز في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى