-- سلايدر --تسويق ومبيعات

المملكة العربية السعودية تجذب استثمارات ضخمة في قطاع السياحة

حققت المملكة العربية السعودية إنجازًا هامًا في مساعيها لتنويع اقتصادها وجذب المزيد من السياح الدوليين، حيث أعلنت الأميرة هيفاء آل سعود، نائبة وزير السياحة، عن جذب استثمارات جديدة بقيمة 13 مليار دولار من القطاع الخاص في صناعة السياحة.

تطوير البنية التحتية السياحية:

تهدف هذه الاستثمارات إلى المساهمة في تمويل خطط المملكة لتصبح نقطة جذب جديدة للسفر، وذلك من خلال تطوير البنية التحتية السياحية، وبناء المزيد من الفنادق، وتعزيز العروض الترفيهية والثقافية.

رفع إيرادات السياحة:

وتتوقع المملكة أن تُساهم هذه الاستثمارات في رفع إيرادات السياحة إلى 85 مليار دولار هذا العام، مقارنة بـ 66 مليار دولار في عام 2023.

زيادة عدد الغرف الفندقية:

كما تتوقع الأميرة هيفاء أن تضيف هذه الاستثمارات ما بين 150 ألف إلى 200 ألف غرفة فندقية جديدة خلال العامين المقبلين، مما سيعزز من قدرة المملكة على استضافة المزيد من السياح.

المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي:

وأشارت نائبة وزير السياحة إلى أن قطاع السياحة يساهم حاليًا بـ 4.5% في الناتج المحلي الإجمالي، وتهدف المملكة إلى رفع هذه النسبة إلى 10% بحلول عام 2030.

استقطاب 150 مليون سائح سنويًا:

وتأمل المملكة العربية السعودية أن تستقبل 150 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030، كجزء من رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للاقتصاد التي تشمل تنويع مصادر الإيرادات بعيدًا عن النفط ونحو الصناعات بما في ذلك الرياضة والتكنولوجيا.

مشاريع ضخمة لتعزيز جاذبية المملكة:

وتنفق المملكة أموالاً طائلة على مشاريع تطوير ضخمة مثل مدينة القدية الترفيهية، وشرعت في الإنفاق على كرة القدم العام الماضي في محاولة لتعزيز جاذبيتها كوجهة سفر أجنبية. كما أنها الدولة الوحيدة التي تقدم عرضًا لاستضافة كأس العالم 2034.

إنجاز هام على طريق التنويع الاقتصادي:

يُعد هذا الإنجاز علامة بارزة على طريق تنويع الاقتصاد السعودي، ويؤكد على التزام المملكة بتطوير قطاع السياحة وتحويلها إلى وجهة عالمية رائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى