-- سلايدر --احجز بأقل الأسعارالأخبار

الذكاء الاصطناعي يُساعدك في حجز أرخص الرحلات الجوية.. تعرف على الطريقة

في خطوة ثورية لتسهيل تخطيط العطلات، أعلنت شركة كاياك، محرك بحث الرحلات الرائد، عن إدخال آلية جديدة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” لمساعدة المسافرين على العثور على أرخص رحلات الطيران الممكنة.

وتُتيح أداة “برايس تشيك” (التحقق من الأسعار) للمستخدمين إمكانية مشاركة صورة شاشة لرحلة طيران عثروا عليها على أي موقع إلكتروني مع كاياك، لتقوم تقنية “تشات جي بي تي” بترشيح البيانات ذات الصلة وتحليلها، ومن ثم البحث عن أرخص البدائل المتاحة عبر مختلف شركات الطيران.

وتُعدّ كاياك أول شركة تستكشف استخدام تقنية “تشات جي بي تي” لخدمة المسافرين، بينما سبقها استخدام الذكاء الاصطناعي من قبل شركات أخرى مثل الخطوط الجوية القطرية، التي أطلقت روبوت محادثة يُدعى “سما” للإجابة على أسئلة المسافرين حول خدماتها.

ويرى خبراء السياحة أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دورًا محوريًا في صناعة السفر مستقبلًا، من خلال اقتراح عطلات ملائمة للمسافرين ومساعدتهم في العثور على أفضل العروض، بما يتجاوز قدرات البحث البشري.

وفي هذا الصدد، تُقدم كاياك نموذجًا مُبشرًا لكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة المسافرين وتوفير تجربة سفر أكثر سهولة وفعالية.

وتُشير التوقعات إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستُصبح أكثر ذكاءً وتطورًا في المستقبل، مما سيُتيح لها تقديم خدمات مُخصصة بشكل أكبر تلبي احتياجات كل مسافر على حدة.

وتُؤكد كاياك على التزامها بتطوير تقنياتها وتحسين خدماتها لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمسافرين، ومساعدتهم على تخطيط رحلاتهم بأقل تكلفة وأعلى كفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى