-- سلايدر --الأخبار

معرض الرياض الدولي للسفر 2024 ينطلق في العاصمة ..غداً

تنطلق مساء غدٍ الإثنين الموافق 27 مايو ولمدة ثلاثة أيام فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر 2024، في نسخته الرابعة عشرة، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد هذا المعرضالذي تنظمه شركة أساسلتنظيم المعارض والمؤتمرات ، ويدشنه نائبرئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيساللجنة السياحية بالغرفة الأستاذ نايف بنعبد الله الراجحيمن الأنشطة السياحيةالبارزة التي تنطلق في ارض المملكة، حيثتتواجد نخبة متميزة من شركات السياحةوالسفر العربية والعالمية، إضافة إلى العديدمن محبي السفر والسياحة، والخبراءوالمتخصصين في هذا المجال، مما يكسبه زخماً كبيراً ستكون له مردودات إيجابية علىالاقتصاد السعودي من ناحية وعلى المملكة كواحدة من المقاصد السياحية القوية في المنطقة.

ومن ثم، سارع العديد من الهيئات المعنيةبتنشيط السياحة إقليميا ودوليا إلى التأكيدعلى أهمية السوق السعودي وضرورة تفعيلالأنشطة الاقتصادية معه.

فقد أكدت هيئة تنشيط السياحة الأردنية وفقاً لبيان صادر عنهارغبتها في زيادةالسياحة من السوق السعودي، وأنها تقومحاليا بوضع خطط واستراتيجيات طموحةلجذب أكبر عدد ممكن من السياح السعوديينلزيارة عَمّان وذلك من خلال الترويج للعديدمن مميزات ووجهات ومعالم الأردن السياحيةفي السوق السعودي.

ولهذا الغرض،تنظم الهيئة حملات إعلانيةمكثفة في كبرى وسائل الإعلام والمواقعالإلكترونية السعودية، تزامنا مع زيادةمشاركتها في المعارض والملتقيات السياحيةالمحلية والدولية، وتهدف خطط هيئةتنشيط السياحة الأردنية إلى زيادة أعدادالسياح السعوديين، خصوصاً في فصليالربيع والصيف، حيث يزداد الطلبالسياحي لزيارة الأردن في هذا الوقت، لماللأردن من مقومات سياحية مجهّزة لاستقبالالسياحة من السوق السعودي.

وتسعى الهيئة في هذا الإطار إلى ترسيخصورة الأردن كوجهة سياحية مميزة للسائحالسعودي من خلال برامجها وخططهاالطموحة لزيادة التواصل مع السوقالسياحي السعودي الكبير، حيث يتجاوزعدد زائري الأردن سنوياً من السياحالسعوديين المليون شخص.

يذكر أن عام 2023 كان الأفضل سياحياً فيالأردن، حيث استقبل أكثر من ستة ملايينسائح من شتى دول العالم ومن ضمن ذلكأكثر من مليون سائح سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى