-- سلايدر --فنادق ومنتجعات

قطاع السياحة في أبوظبي يواصل نموه في الأشهر التسعة الأولى من 2023

أظهرت بيانات مركز الإحصاء- أبوظبي نموًا بنسبة 24% في عدد نزلاء فنادق أبوظبي في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ إجمالي عدد النزلاء 3.6 مليون نزيل، مقابل 2.9 مليون نزيل في 2022.

حققت فنادق أبوظبي إيرادات بلغت 4.2 مليار درهم خلال الفترة المذكورة، فيما بلغ متوسط إيراد الغرف الفندقية 344 درهم. وبلغ عدد ليالي الإقامة التي قضاها النزلاء في فنادق الإمارة في شهر سبتمبر الماضي مليون ليلة.

وفي شهر سبتمبر الماضي وحده، بلغ عدد نزلاء فنادق أبوظبي 408 ألف نزيل، بمتوسط إشغال فندقي 72%. وبلغت إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي في شهر سبتمبر الماضي 413 مليون درهم، توزعت على 240 مليون درهم إيرادات الغرف، و139 مليون درهم إيرادات الطعام والشراب، و34 مليون درهم إيرادات أخرى.

وبلغ متوسط إقامة نزلاء فنادق أبوظبي في شهر سبتمبر الماضي 2.6 ليلة. وبلغ عدد المنشآت الفندقية في أبوظبي حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 172 فندق تضم 33960 غرفة وشقة فندقية.

التوزيع الجغرافي للنزلاء:

تصدرت الإمارات قائمة نزلاء المنشآت الفندقية من حيث الجنسية بعدد 98 ألف نزيل، وبلغ عدد نزلاء دول قارة آسيا باستثناء الدول العربية 120 ألف نزيل، والنزلاء الأوروبيين 58 ألف نزيل.

وسجّل نزلاء دول مجلس التعاون الخليجي 26 ألف نزيل، ونزلاء الدول العربية الأخرى 47 ألف نزيل، ونزلاء أمريكا 18 ألف نزيل، ونزلاء قارة إفريقيا باستثناء الدول العربية 7 آلاف نزيل.

يعكس نمو قطاع السياحة في أبوظبي استمرار التعافي الاقتصادي في الإمارة، وزيادة الطلب على الوجهة السياحية من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى