-- سلايدر --تجارب سائح

زيادة ملحوظة في إنفاق الكوريين على السفر الخارجي تعمق العجز التجاري

شهدت كوريا الجنوبية في النصف الأول من عام 2024 تسجيل أعلى عجز في حساب السفر منذ ست سنوات، وفقاً لبيانات جديدة صادرة عن بنك كوريا المركزي ومنظمة السياحة الكورية.

بلغ العجز في حساب السفر 6.48 مليار دولار أمريكي، وهو الأعلى منذ عام 2018 الذي شهد عجزاً قدره 7.83 مليار دولار.

زيادة في إنفاق الكوريين على السفر الخارجي

تشير البيانات إلى أن الكوريين الجنوبيين أنفقوا نحو 14.3 مليار دولار على السفر إلى الخارج خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2024. وهذا يمثل زيادة ملحوظة في الإنفاق مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

في المقابل، استقبلت كوريا الجنوبية حوالي 7.7 مليون زائر أجنبي، وأنفق هؤلاء الزوار 7.84 مليار دولار خلال نفس الفترة.

تأثير الزيادة في عدد المسافرين على العجز التجاري

الزيادة الكبيرة في عدد المسافرين الكوريين إلى الخارج، والتي بلغت نحو 14.02 مليون مسافر، ساهمت بشكل رئيسي في تعميق العجز التجاري في حساب السفر.

وعلى الرغم من النمو في عدد الزوار الأجانب إلى كوريا الجنوبية، فإن الفرق الكبير بين الإنفاق المحلي والإنفاق الأجنبي أدى إلى تسجيل العجز القياسي.

الوضع السياحي في كوريا الجنوبية

تأتي هذه الأرقام في وقت تشهد فيه كوريا الجنوبية انتعاشاً نسبياً في قطاع السياحة، حيث أظهرت الأرقام زيادة في عدد الزوار الدوليين.

ومع ذلك، فإن الزيادة الكبيرة في الإنفاق على السفر الخارجي من قبل الكوريين الجنوبيين ما زالت تشكل تحدياً كبيراً للتوازن التجاري للبلاد.

توقعات مستقبلية

من المتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات في التأثير على الحسابات التجارية في الأشهر المقبلة، ما لم يحدث تحول كبير في سلوك السفر أو زيادة ملحوظة في عدد الزوار الأجانب القادمين إلى كوريا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى