-- سلايدر --طيران

الخطوط السعودية تحتل المرتبة الأولى في تصنيف خدمات النقل الجوي بالمملكة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم عن نتائج مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، والذي استند إلى عدد الشكاوى المقدمة من المسافرين خلال شهر أغسطس 2024.

الخطوط السعودية تتصدر التقييم

وفقًا للهيئة، سجلت الناقلات الجوية في المملكة 1505 شكاوى من المسافرين، حيث جاءت الخطوط الجوية السعودية في الصدارة كأقل الشركات تقديمًا للشكاوى، بواقع 13 شكوى لكل 100 ألف مسافر، مع تحقيقها نسبة معالجة للشكاوى بلغت 100% في الوقت المحدد.

ترتيب شركات الطيران

في المرتبة الثانية، حلّت طيران ناس مع 17 شكوى لكل 100 ألف مسافر، أيضًا بنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%. بينما احتلت طيران أديل المرتبة الثالثة، حيث سجلت 23 شكوى لكل 100 ألف مسافر، مع نفس النسبة في معالجة الشكاوى.

وأوضح التقرير أن أكثر الشكاوى تداولاً في أغسطس كانت تتعلق بخدمات الأمتعة، تليها شكاوى عن الرحلات والتذاكر.

تقييم المطارات

وفي جانب تقييم المطارات، حصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض على أقل نسبة من الشكاوى، حيث بلغت 0.1% لكل 100 ألف مسافر، مع خمس شكاوى فقط ومعالجة 100% منها في الوقت المحدد.

بينما حقق مطار أبها الدولي أفضل النتائج في المطارات التي يقل عدد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا، بتسجيله 0.4% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكاويْن، مع معالجة كل الشكاوى في الوقت المحدد.

الشكاوى في المطارات الداخلية

أما في تصنيف المطارات الداخلية، فقد جاء مطار بيشة في الصدارة بأقل عدد من الشكاوى، حيث بلغ 3% لكل 100 ألف مسافر، مع تسجيل شكوى واحدة فقط ومعالجتها في الوقت المحدد.

أهمية التصنيف

تسعى الهيئة العامة للطيران المدني من خلال هذه المؤشرات إلى تعزيز مستوى الخدمات المقدمة في مجال النقل الجوي، وتحقيق رضا المسافرين من خلال تحسين جودة الخدمات وتقليل الشكاوى. يعتبر هذا التصنيف خطوة مهمة نحو تعزيز الثقة في خدمات النقل الجوي بالمملكة، مما يعكس التزام شركات الطيران والمطارات بتحسين تجربة السفر للمواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى