-- سلايدر --طيران

إلغاء الرحلات الجوية من إسطنبول إلى العراق وإيران والأردن بسبب تصاعد التوترات

أعلنت وسائل الإعلام التركية عن إلغاء الرحلات الجوية المغادرة من إسطنبول إلى ثلاث دول هي العراق وإيران والأردن، وذلك بسبب التصاعد في التوترات السياسية والأمنية في المنطقة، خاصةً بين إيران وإسرائيل.

إلغاء الرحلات وتأثيره على المسافرين

وفقًا لما ذكرته قناة “trthaber”، تم إلغاء عدد من الرحلات الجوية المقررة لليلة الثلاثاء/الأربعاء وكذلك يوم الأربعاء. ويشمل هذا الإلغاء جميع الرحلات من مطاري إسطنبول وصبيحة غوكتشن إلى تلك الدول الثلاث، مما أثار قلق المسافرين الذين كانوا يخططون للسفر في هذه الفترة.

كما أفادت التقارير بأن شركات الطيران التركية والعالمية اضطرت إلى اتخاذ هذا القرار كإجراء احترازي بسبب الوضع الأمني المتقلب.

تغيير مسارات الطيران

إلى جانب إلغاء الرحلات، قامت العديد من شركات الطيران بتغيير مسارات طائراتها المتجهة نحو العراق وإيران والأردن، حيث تم توجيه هذه الرحلات للهبوط في مطارات إسطنبول وصبيحة غوكتشن، بالإضافة إلى المطارات القريبة.

كما شهدت بعض الطائرات التابعة لشركات طيران أجنبية أزمة وقود نتيجة لإغلاق المجال الجوي، مما زاد من التعقيد في إدارة عمليات الطيران.

الوضع الأمني في المنطقة

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات بين طهران وتل أبيب، حيث أعلنت إيران يوم الثلاثاء عن إطلاق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل، في رد فعل على ما وصفته بالاغتيالات والمجازر التي تعرض لها قادة المقاومة في غزة ولبنان.

وقد قُدرت أعداد الصواريخ التي أُطلقت بحوالي 180 صاروخًا، مما أدى إلى مزيد من القلق في المنطقة وضرورة إغلاق المجال الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى