-- سلايدر --طيران

مطار بغداد يستقبل أول رحلة لشركة طيران الجزيرة الكويتية

في حدث مميز، استقبل مطار بغداد الدولي يوم السبت 19 أكتوبر 2024، الرحلة الافتتاحية لشركة طيران الجزيرة الكويتية، التي تربط بين العاصمة العراقية بغداد ومطار الكويت الدولي. يأتي هذا الإطلاق في إطار جهود تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

تفاصيل الرحلة الافتتاحية

الرحلة التي تحمل الرقم J9 149، كانت على متن طائرة من طراز إيرباص A320، وقد شهدت استقبالاً مميزاً حيث تم استخدام رشاشات المياه وفقاً للتقاليد المتبعة في مثل هذه المناسبات، مما أضفى أجواء احتفالية على الحدث.

خدمات جديدة للمسافرين

أعلنت شركة طيران الجزيرة أنها ستقوم بتسيير رحلتين أسبوعياً بين بغداد والكويت، وهو ما يستهدف بشكل خاص المسافرين لأغراض العمل والسياحة. تعتبر هذه الخطوة بمثابة تعزيز لحركة النقل الجوي بين البلدين، وتلبية لاحتياجات السوق المتزايدة.

وأكد معاون مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات، أحمد عماد، أن انطلاق رحلات شركة طيران الجزيرة يُعد إضافة نوعية لتوسيع شبكة الرحلات الدولية في مطار بغداد الدولي.

وأشار إلى أن هذا التطور يأتي في إطار رؤية الإدارة لتوسيع خيارات النقل الجوي وتعزيز العلاقة بين العراق والدول المجاورة.

التزام بتعزيز خدمات النقل الجوي

من جانبه، عبر حارث العبيدي، مدير مطار بغداد الدولي، عن سعادته بانضمام شركة طيران الجزيرة إلى قائمة شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى المطار.

وأكد أن الإدارة مستمرة في جهودها لتعزيز خدمات النقل الجوي وتقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين العراق والكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى