الأرشيف

عزيزي السائح .. قبل أن تخطط لرحلتك إلي سويسرا .. إليك تلك النصائح!

عزيزي السائح .. قبل أن تخطط لرحلتك إلي سويسرا يجب عليك معرفة نصائح السفر إليها.. تجذب سويسرا السياح من جميع أنحاء العالم وعلى رأسهم السائح العربي لما تتمتع به من جمال للطبيعة ومناخها الرائع إلى جانب موقعها الجغرافي وسط أوروبا، بالإضافة إلى انضباط سكانها واحترامهم للقوانين مما ينعكس ايجابا على الأمن والأمان بها.

عزيزي السائح .. قبل أن تخطط لرحلتك إلي سويسرا يجب عليك معرفة نصائح السفر إليها.. تجذب سويسرا السياح من جميع أنحاء العالم وعلى رأسهم السائح العربي لما تتمتع به من جمال للطبيعة ومناخها الرائع إلى جانب موقعها الجغرافي وسط أوروبا، بالإضافة إلى انضباط سكانها واحترامهم للقوانين مما ينعكس ايجابا على الأمن والأمان بها.

– تقع معظم المدن السويسرية في الهضبة السويسرية بالقرب من منتجعات التزلج والطبيعة. تنعم البلاد بسهول وفيرة وتضاريس جبلية تنتشر فيها بحيرات جبال الألب الكبيرة. 

– المناخ متنوع مع مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​في الطرف الجنوبي من البلاد. الصيف الدافئ الرطب مع هطول الأمطار لصالح أراضي الرعي والمراعي ، والشتاء المعتدل في المناطق الجبلية الجليدية ، والشتاء الخفيف في الأراضي المنخفضة. يوجد في سويسرا مراكز نقل رئيسية ، لكن مطار زيوريخ الدولي هو واحد من أكثر المطارات ازدحاما في البلاد اليوم مع خطوط السكك الحديدية إلى بازل وجنيف وزيوريخ.

– تقع سويسرا بمنطقة غرب أوروبا حيث يحدها النمسا من الشرق و فرنسا من الغرب ومن الشمال تقع ألمانيا على حدودها وتقع إيطاليا في الجنوب. وهي تعتبر جمهورية فيدرالية حيث أنها تتكون من 26 مقاطعة. يبلغ تعداد سويسرا إلي ما يقرب من 8 مليون نسمة وذلك حسب إحصائية التعداد لعام 2013 م.

– العملة الرسمة لسويسرا يعد الفرنك هو العملة الرئيسية والوحيدة المستخدمة في جميع التعاملات داخل سويسرا.

 – تعتبر الديانة المسيحية هي الديانة الرئيسية في سويسرا حيث يدين بها حوالي 80% من سكان سويسرا. كما توجد بها بعض الديانات الأخرى مثل اليهودية و الهندوسية.

 – هناك أربع لغات رئيسة مستخدمة في سويسرا وهي الايطالية والفرنسية بالاضافة الى اللغة الرومانية ولكن الأبرز والأكثر شيوعا هي اللغة الألمانية وتعتبر هي اللغة الرئيسية التي تستخدم في معظم المكاتبات.

 – تغلق المحلات التجارية في جميع أنحاء سويسرا أبوابها يوم الأحد، وفي حالة وجود ضرورة للشراء فالحل هو التوجه إلى محطات القطار الرئيسية كجنيف وزيورخ وبيرن وبازل وسيرن، ستجد هناك مراكز رئيسية للتسوق لا تغلق أبوابها يوم الأحد، ويجب عليك أن تعرف أن الباعة الجائلين يتواجدون في كل مدينة سويسرية.

  – تنتشر المطاعم في سويسرا، وتتميز بالرائحة الطازجة للطعام وخاصة الجبن والمعجنات والشوكولاتة إلى جانب المأكولات المحلية كالموسلي والروستي، ويجب عليك ألا تفوت تجربتها، أما بخصوص التكلفة الإضافة على الخدمة فمعظم المطاعم تقوم بحصيل رسوم خدمة على الفاتورة إلى أن الموضفين ينتظرون بقشيش لخدمتهك لك، فإذا رغبت وأعجبتك الخدمة يمكنك ترك قيمة إضافية لهم.

– تمتلك سويسرا شبكة مواصلات عام متطورة كما ذكرنا سابقاً، ومن نصائح السفر إلى سويسرا؛ تحديد وسيلة المواصلات المستخدمة يتوقف على ميزانيتك الشخصية سواء كنت ستستخدم المواصلات العامة أو القطاعات او استئجار سيارة وقبادتها أو سيارة مع سائق، وفي هذه الحالة يجب عليك الرجوع إلى الإرشادات الخاصة بقادة السيارات للمسافرين العرب في سويسرا.

 

– السائح دائما ما يكون هدف للصوص والمحتالين نظرا لجهله بالقوانين والأنظمة وطرق الاحتيال بالبلدان التي يزورها، ومن أشهر طرق الاحتيال في سويسرا أن يتظاهر بأنه شرطي ويطلب جواز سفرك ويسألك عن حجم نقودك، أو أن تتظاهر فتاة جميلة بأنها تائهه وتحتاج إلى مساعدة لتشغل السائح حتى يتمكن معاونوها من سرقته، ولذلك يتعتبر أهم نصائح السفر إلى سويسرا الحذر بالأماكن المزدحمة وأماكن النقل العام لانتشار اللصوص بها وعدم قبول دعوة لمكان لا تعرفة مهما أبدى الشخص الذي أمامك من حسن النية فأي غريب يتحدث إليك يحتمل أن تكون خطة للاحتيال عليك.

ونستعرض لك بعض الأرقام التي قد تحتاج إليها في حالة حدوث أمر طارىء؛ المطافي 118، الاسعاف الجوي 1414، الاسعاف 144، والشرطة 117.

 

– لا تترك أشياؤك الثمينة بالفندق، ضع جواز سفرك بخزانة الفندق واترك معك صورتين منه، قم بتحويل الأمول عن طريق البنوك بدلا من الفندق بسبب اختلاف الأسعار، ادفع دائما بالعملة السويسرية “الفرنك” نقداً ونبه إدارة الفندق إلى ذلك وألا يسحبوا المال من بطاقتك الائتمانية، في المحلات ادفع نقداً بالفرنك وابتعد عن استخدام اليورو والدولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى