عاجل

خورفكان أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2023

 

خاص- الشارقة

حصدت مدينة (خورفكان) بإمارة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة جائزة أفضل وجهة سياحية عربية ضمن جوائز الإعلام السياحي العربي وهي أكبر جوائز عربية لتكريم الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة، وتم اعلان الجائزة مساء اليوم في معرض (ITB) بورصة برلين السياحية بالعاصمة الالمانية بحضور لفيف من المسؤولين عن السياحة في الوطن العربي ومنظمة السياحة العالمية.


وكان معهد الشارقة للتراث قد تقدم بملف ترشيح مدينة خورفكان للاتحاد العربي للإعلام السياحي بعد الطفرة العمرانية والسياحية التي شهدتها المدينة في الآونة الاخيرة بفضل المشروعات التنموية الكبرى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تمثلت في ترميم وإعادة تأهيل المعالم التراثية والتاريخية ممثلة في المنطقة التراثية بخورفكان، سوق شرق، حارة السدرة بالإضافة إلى المشروعات السياحية التي حولت المدينة الى واجهة للجذب السياحي.


وقد نجحت المدينة بالفوز بجائزة أفضل وجهة سياحية عربية لهذا العام تتويجاً لمكانتها السياحية في الإمارات التي عززتها المشروعات التي نفذها سمو حاكم الشارقة في المدينة، والتي بوأتها مكانة متميزة بين خريطة المدن العربية، كما كان لها أبلغ الاثر في تحقيق السياحة المستدامة المعتمدة على إعادة احياء التراث بمظهر حضاري وجمالي معاصر.
وقد نجحت معالم المدينة السياحية والتراثية المميزة في ان تلفت انظار السياح القادمين اليها من مختلف البقاع سواء من داخل الدولة او خارجها، مثل استراحة السحب التي اصبحت واحدة من اهم المقاصد السياحية الخلابة التي تتيح للزائر تجربة غير مسبوقة في معانقة السحب من اعلى نقطة بالمدينة. بالإضافة إلى المعالم التاريخية والتراثية التي تتوزع على مداخل المدينة من كل ناحية كـ: سد الرفيصة، وقرية نجد المقصار، وبرج الرابي، وبرج العدواني، وحصن خورفكان، وأطلال القلعة البرتغالية وغيرها من المعالم التي أصبحت علامات مهمة في استقطاب السياح وتعزيز مكانة المدينة على خريطة السياحة الثقافية. فضلاً عن توافر المدينة على مرافق ترفيهية وسياحية جديدة تتوزع على طور كورنيش خورفكان.
كما يأتي هذا الاختيار اتساقاً مع الأهمية التاريخية والتراثية والاستراتيجية لمدينة خورفكان عبر التاريخ، وتتكئ المدينة على إرث تاريخي وموروث حضاري موغل في القدم بوأها مكانة هامة، وجعل منها قبلة يؤمها الزوار والسياح من كل صوب وحدب. كما اجتذبت المدينة منذ قرون عددا من الرحالة والجغرافيية العربي والغربيين الذين حطت رحالهم فيها منذ القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى