مجتمع السياحة

قطر تقود عملية تأسيس السياحة الحلال وريادة الأعمال في إفريقيا

تلعب قطر دورا بارزا في التأسيس السليم لقطاعي السياحة الحلال وريادة الأعمال في قارة إفريقيا التي تتوفر على العديد من الإمكانيات في هذين المجالين بالذات، حسبما ذكر تقرير نشره موقع ” eturbonews ”.

وأكد التقرير أن قطر نجحت في وقت قصير في النهوض بجميع قطاعاتها، بما فيها السياحة التي باتت اليوم تعد واحدة من بين أبرز الأعمدة التي تبني عليها الدوحة رؤيتها المستقبلية، والرامية إلى التنويع في مصادر الدخل والتقليل من الاعتماد على صادراتها من الغاز الطبيعي المسال، التي تعتبر المصدر الأساسي للدخل القومي في قطر، مشيرا إلى نجاحها التام في استغلال هذه الموارد المالية للنهوض بالنشاطات بالمجالات البعيد عن الطاقة.

كما لفت إلى الدور الكبير الذي ستلعبه قطر في تحسين واقع قطاع السياحة في القارة السمراء خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال إطلاقها للعديد من المشاريع المندرجة في هذا القطاع، من بينها مجموعة من الفنادق الفخمة التي تم افتتاحها أو الاستحواذ عليها في الساحل العاج، والسنغال، بالإضافة إلى الكاميرون وغانا، التي ستحتضن الإثنين معرض انتر توريزم الذي سيشهد مشاركة الكثير من الأطراف الراغبة على عرض الشراكات المثمرة في هذا المجال.

كذلك أشار التقرير إلى الاهتمام الكبير الذي توليه قطر لقطاع السياحة الحلال وريادة الأعمال في قارة أفريقيا، من خلال تصريحات حامد محمد السويدي سفير قطر لدى غانا، والذي أكد دعم قطر الكامل للمعرض الذي سيشكل مستقبلا واحدا من بين أهم الركائز التي سيتم الاعتماد عليها في عمليتي النهوض وتقييم القطاع السياحي في القارة السمراء.

كما أوضح أن قطر تستهدف إطلاق المزيد من مشاريع الضيافة في أفريقيا خلال الفترة القادمة، بالأخص مع خصوبة تربة الاستثمار الخاصة بهذا المجال في القارة التي تتوفر على هامش تطور رهيب في كل المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى