-- سلايدر --تجارب سائح

قائمة المطارات الأكثر والأقل إرضاءً بحسب المسافرين في أمريكا الشمالية

أظهر استطلاع أجرته شركة “جي دي باور – J.D. Power” أنّ رضا الركاب عن المطارات في أمريكا الشمالية قد تحسّن بشكلٍ عام خلال العام الماضي.

وبحسب الدراسة التي صدرت الأربعاء، فقد ارتفعت الدرجة الإجمالية لرضا العملاء إلى 780 نقطة على مقياس مكوّن من ألف نقطة، وهو تحسن بمقدار 3 نقاط عن العام الماضي.

ويعزى هذا التحسن إلى عدد من العوامل، بما في ذلك تباطؤ الازدحام، والتعافي التدريجي لخدمات الأغذية، والمشروبات، وتجارة التجزئة، وتوفّر المزيد من الموظفين، والمزيد من ساعات العمل.

مطارات ضخمة

في فئة المطارات الضخمة (تلك التي تستقبل 33 مليون مسافر أو أكثر سنويًا)، احتل مطار “ديترويت ميتروبوليتان واين كاونتي” المرتبة الأولى، متفوقًا على مطار “مينيابوليس – سانت بول” الدولي الذي كان صاحب الأداء الأفضل في العام الماضي.

وحصل مطار “ديترويت” على 800 نقطة، بينما حصل مطار “مينيابوليس – سانت بول” على 796 نقطة.

وجاء مطار “نيوارك ليبرتي” الدولي في المرتبة الأخيرة، متخلفًا عن مطار “تورونتو بيرسون” الدولي الذي جاء في المرتبة الثانية الأخيرة.

مطارات كبيرة

في فئة المطارات الكبيرة (التي تستقبل من 10 إلى 32.9 مليون مسافر سنويًا)، احتل مطار تامبا الدولي (TPA) المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي.

وحصل مطار “تامبا” على 832 نقطة، بينما حصل مطار “أتلانتا” الدولي على 827 نقطة.

وجاء مطار فيلادلفيا الدولي في المرتبة الأخيرة.

مطارات متوسطة الحجم

في فئة المطارات المتوسطة الحجم (التي تستقبل 4.5 إلى 9.9 مليون مسافر سنويًا)، احتل مطار إنديانابوليس الدولي (IND) المرتبة الأولى.

وحصل مطار “إنديانابوليس” على 843 نقطة، بينما حصل مطار “نيوآرك لينكولن” الدولي على 832 نقطة.

وقال المدير الإداري للسفر، والضيافة، وتجارة التجزئة في شركة “جي دي باور”، مايكل تايلور، إنّ التحسن العام في رضا الركاب يُعدّ علامةً إيجابية على تعافي صناعة الطيران من جائحة COVID-19.

وأضاف تايلور: “يُظهر هذا التحسن أنّ المطارات تتحسن في مجالات مثل إدارة أمن المواصلات، واستلام الأمتعة، ومناطق الأطعمة، والمشروبات، والبيع بالتجزئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى