-- سلايدر --مجتمع السياحة

وزير السياحة التونسي يبحث تعزيز التعاون السياحي مع السعودية

التقى وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، على هامش مشاركته في اجتماع وزراء السياحة العرب، بعدد من الفاعلين في القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال.

وبحث بلحسين مع الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي بالسعودية قصي الفاخري، سبل تعزيز التعاون بين تونس والسعودية في المجال السياحي، وتبادل الخبرات والتجارب، واستغلال الإمكانات المتاحة في البلدين لتعزيز وتطوير الاستثمار في هذا القطاع.

كما التقى بلحسين مع الرئيس التنفيذي لشركة “ام اس سي كروزس” بييرفرانشيسكو فاغو، لتدارس إمكانية تعزيز الرحلات السياحية البحرية عبر البواخر التابعة لهذه الشركة العالمية.

كما التقى بلحسين مع المدير العام لمجموعة “IHG Hotels & Resorts” هيثم مطّار، وتم التباحث بخصوص برامج المجموعة العالمية المتكونة من قرابة 6000 نزل في مختلف مناطق العالم للاستثمار في تونس في الفترة القادمة.

وفي لقاء آخر، التقى بلحسين مع الرئيس التنفيذي لشركة “Sommet Education” “Benoît Étienne Domenget”، وتم خلاله تدارس إمكانية التعاون الثنائي في مجال التكوين ونقل الخبرات وتبادل التجارب الناجحة في المجال.

وأكد بلحسين خلال اللقاءات على أهمية تعزيز التعاون بين تونس والسعودية في المجال السياحي، لما يتمتع به البلدان من مقومات سياحية متنوعة وإمكانات اقتصادية واستثمارية كبيرة.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار جهود تونس لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، وجذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى