-- سلايدر --بالأرقامفنادق ومنتجعات

إيرادات المنشآت الفندقية في الإمارات تنمو بنسبة 24% خلال 7 أشهر

أعلن عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، رئيس مجلس الإمارات للسياحة، أن إجمالي إيرادات المنشآت الفندقية في الدولة بلغ 26 مليار درهم خلال الفترة من يناير حتى يوليو لعام 2023، محققةً نمواً بنسبة 24% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف بن طوق أن هذا النمو يسهم في تعزيز تنافسية الإمارات على خريطة السياحة العالمية، كما يدعم تحقيق المستهدف الوطني برفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 450 مليار درهم بحلول العقد المقبل.

وبلغ إجمالي عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الدولة خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 نحو 16 مليون نزيل، بنموٍ بلغ 15% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما بلغ إجمالي عدد المنشآت الفندقية في الدولة بنهاية يوليو الماضي 1224 منشأة، في حين بلغ معدل الإشغال الفندقي 75% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بنموٍ بلغ 5% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار بن طوق إلى أن الاجتماع شهد الإعلان عن تشكيل لجنة استشارية للضيافة، والتي تهدف إلى تعزيز نمو وتنافسية هذا القطاع الحيوي في الدولة وجعله أكثر تنوعاً، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا الصدد، وتعزيز جاذبية الدولة للاستثمارات السياحية، وخلق المبادرات والبرامج السياحية المتنوعة، وتحفيز التواصل المستمر مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الضيافة.

وعقد مجلس الإمارات للسياحة، برئاسة بن طوق، اجتماعاً ناقش فيه مجموعة من الملفات، ومنها آخر مستجدات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031، وآليات تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق مستهدفاتها، وكذلك متابعة ما تم تحقيقه من نتائج لحملة «أجمل شتاء في العالم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى