-- سلايدر --طيران

“مطارات عمان” تحتفي بالذكرى الخامسة على افتتاح مطار مسقط الدولي

تحتفل “مطارات عُمان” اليوم بالذكرى الخامسة لافتتاح مطار مسقط الدولي، والثامنة لافتتاح مطار صلالة، اللذين يشكلان بوابتي نجاح للسياحة والسفر في سلطنة عُمان وبعدا استراتيجيا وتكامليا مع الإنجازات الوطنية للنهضة العُمانية المتجدّدة بقيادة السُّلطان هيثم بن طارق.

وخلال السنوات الخمس الماضية، حقق مطار مسقط الدولي نقلة نوعية في الخدمات والمرافق، حيث أصبح من المطارات الرائدة في المنطقة، وحقق العديد من الإنجازات، منها:

  • ارتفاع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 20 مليون مسافر سنويًا
  • زيادة عدد الوجهات التي يخدمها المطار إلى أكثر من 100 وجهة دولية وإقليمية
  • تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، بما في ذلك الخدمات الأمنية والتجارية والضيافة

ونتيجة لهذه الإنجازات، صعد مطار مسقط الدولي في تصنيف سكاي تراكس العالمي للمطارات، حيث ارتفع من المركز 100 في عام 2018 إلى المركز 52 في عام 2023، ليصبح بذلك الحادي عشر على مستوى العالم، منافسا بذلك عدة مطارات عالمية ضمن فئته الاستيعابية من 15 – 25 مليون مسافر في إقليميًّا ودوليًّا.

ويأتي هذا الإنجاز تأكيدا على الجهود التي تبذلها “مطارات عُمان” لرفع مستوى الخدمات في مطاراتها، وتقديم تجربة سفر مميزة للمسافرين، بما يساهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية وتجارية رائدة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لـ”مطارات عُمان”: “نحن نفخر بإنجازاتنا في مطار مسقط الدولي خلال السنوات الخمس الماضية، والتي ساهمت في تعزيز مكانة المطار كوجهة رائدة في المنطقة. ونحن ملتزمون بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، واستمرار التطوير والتحسين، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وأضاف المعمري: “نتوجه بالشكر لجميع الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في دعم مسيرة تطوير مطار مسقط الدولي، وكذلك جميع المسافرين الذين اختاروا المطار وجهة سفرهم”.

وفي إطار احتفالات الذكرى الخامسة لافتتاح مطار مسقط الدولي، تنظم “مطارات عُمان” عددا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية، والتي تشمل عروضا فنية وموسيقية، ومعارض فنية وثقافية، وعروض للألعاب النارية، وذلك في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى