-- سلايدر --طيران

الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها المباشرة إلى برلين

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، يوم الجمعة، استئناف تسيير رحلاتها المباشرة بين العراق وألمانيا، بعد توقف دام أكثر من عامين بسبب جائحة كورونا.

وانطلقت الرحلة الأولى اليوم الجمعة، من مطار بغداد الدولي إلى مطار برلين براندنبورغ الدولي، بواقع سبع رحلات أسبوعياً.

وقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم عاجل، في بيان، إن “هذه الخطوة تندرج ضمن توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة زيادة عدد وجهات الناقل الوطني انسجاماً مع التوجهات الحكومية بالانفتاح على مختلف بلدان العالم”.

وأضاف عاجل أن “وجهة برلين تعد واحدة من خمس وجهات الى أوروبا أعادت الشركة توفير رحلات مباشرة لها عن طريق التشغيل المشترك”.

وتشمل تلك الوجهات الخمس كلاً من برلين وفرانكفورت ودسلدورف وميونخ وكوبنهاجن، حيث ستسير الخطوط الجوية العراقية رحلات مشتركة مع شركة “لوفتهانزا” الألمانية.

وتأتي استئناف الرحلات المباشرة بين العراق وألمانيا في إطار الجهود التي تبذلها البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

وتعد ألمانيا واحدة من أهم الشركاء التجاريين للعراق، حيث تستورد بغداد من برلين مجموعة واسعة من السلع والخدمات، كما تصدر إليها النفط الخام.

ومن المتوقع أن تساهم استئناف الرحلات المباشرة بين البلدين في زيادة حجم التجارة والتبادلات بينهما.

وأعربت السفارة الألمانية في بغداد عن ترحيبها باستئناف الرحلات المباشرة بين البلدين، مؤكدة أنها ستسهم في تعزيز العلاقات بين الشعبين العراقي والألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى