-- سلايدر --مطاعم

فنون الطهي في أبوظبي.. مهرجان ميشلان الأول يجمع 16 مطعماً

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بالتعاون مع “دليل ميشلان”، مهرجانه الأول للمأكولات بالمنطقة، خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، في حديقة اللوفر أبوظبي بالمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، وذلك ضمن فعاليات موسم فنون الطهي في أبوظبي.

ويجمع مهرجان دليل ميشلان للمأكولات في أبوظبي طهاة من 16 مطعماً من “دليل ميشلان”، تحت شعار “اكتشف فن النكهات”، مقدماً قوائم مأكولات مُنسقة خصيصاً لهذا الحدث، علاوة على أطباق حصرية، وعروض «طاولة الشيف»، ودروس لتعليم الطهي، وسوق لمنتجات ميشلان العالمية، ومحاصيل زراعية محلية.

وتشمل قائمة المطاعم المشاركة في المهرجان:

  • المطعم الفرنسي Le Calandre من مدينة بادوفا بإيطاليا، الحائز على ثلاث نجوم ميشلان.
  • المطعم الياباني Atelier Crenn من مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، الحائز على ثلاث نجوم ميشلان.
  • المطعم البرازيلي Maní من مدينة ساو باولو بالبرازيل، الحائز على نجمتين ميشلان.
  • المطعم الصيني Yanagawa من مدينة طوكيو باليابان، الحائز على نجمتين ميشلان.

وتشمل الأطباق الحصرية التي سيقدمها المهرجان:

  • طبق “تارتار سمك الرنجة مع صوص البصل الأخضر والكبر” من مطعم Le Calandre.
  • طبق “أرز المحار مع صوص الثوم” من مطعم Atelier Crenn.
  • طبق “لحم البقر مع صوص البيستو” من مطعم Maní.
  • طبق “الدجاج المشوي مع صوص الزعفران” من مطعم Yanagawa.

وتسلط الدورة الأولى من المهرجان، الضوء على أهمية النكهات في رسم ملامح وهوية الأطباق المميزة. ويُعتبر مزج النكهات بتناغم مهارة مذهلة، وفناً بحد ذاته. وتعرض المطاعم المشاركة مذاقات فريدة، ضمن تجربة تجمع بين أبرع فنون الطهي وأرقى مستويات الجودة. ويعمل كل طاه على ابتكار قائمة أطباق مستوحاة من المأكولات المفضلة في منطقته الأصلية، والتي تأخذ الزوار في جولة حول فنون الطهي العالمية في قلب أبوظبي.

وقال جويندال بولينيك المدير العالمي لدليل ميشلان: “يسرنا تقديم هذه التجربة لعشاق فنون الطهي في حديقة اللوفر أبوظبي، حيث يُمكنهم لقاء الطهاة، ومشاهدة إبداعاتهم، مع تذوق أشهى الأطباق الحصرية”.

وأضاف: “يجمع المهرجان بين أفضل طهاة العالم من مختلف الثقافات، ليقدم تجربة فريدة من نوعها للزوار، ويسلط الضوء على أهمية أبوظبي كوجهة عالمية لعشاق فنون الطهي”.

تجدر الإشارة إلى أن موسم فنون الطهي في أبوظبي، الذي ينظمه مركز أبوظبي للمعارض، يقام في الفترة من 2 إلى 17 ديسمبر المقبل، ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التي تسلط الضوء على فنون الطهي من جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى