-- سلايدر --نقل سياحي

محطة الترمنل تستقبل الباخرة السياحية “أزمارا جورني” في أول زيارة لها

استقبلت محطة السفن السياحية “الترمنل” الواقعة في ميناء الدوحة القديم، اليوم، الباخرة السياحية “أزمارا جورني” وعلى متنها 608 سائحين و389 من أفراد الطاقم، في أول زيارة لها خلال الموسم السياحي 2023-2024.

وتعد الباخرة التي ترفع علم مالطا وتملكها وتديرها “أزمارا كروز”، من أكبر السفن السياحية التي تتوقف في قطر، حيث يبلغ طولها 180 مترا وعرض يبلغ 25.5 مترا ويمكنها استيعاب نحو 700 راكب مع طاقم يصل إلى 390 فردا.

ومن المقرر أن تبقى الباخرة على رصيف المحطة لمدة يوم كامل، حيث سيتمكن السياح من زيارة عدد من المعالم السياحية في الدوحة، بما في ذلك متحف قطر الوطني، والسوق القديم، وجزيرة اللؤلؤة.

ويأتي استقبال “أزمارا جورني” في إطار سعي قطر إلى تعزيز قطاع السياحة البحرية، حيث تستهدف استقطاب 1.5 مليون سائح بحري بحلول عام 2025.

وخلال الموسم السياحي الحالي، من المقرر أن تستقبل قطر أكثر من 40 باخرة سياحية، تحمل على متنها ما يقرب من 100 ألف سائح.

وتعد قطر من الوجهات السياحية المتميزة في المنطقة، حيث تتمتع بمناخ معتدل والعديد من المعالم السياحية والثقافية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

يعد استقبال الباخرة السياحية “أزمارا جورني” علامة إيجابية على تعافي قطاع السياحة البحرية في قطر، بعد تأثره بجائحة كورونا.

ويتوقع مسؤولو السياحة في قطر أن يشهد القطاع نموًا كبيرًا خلال السنوات المقبلة، مع استمرار جهود الدولة في تطوير البنية التحتية السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى