-- سلايدر --طيران

مطار أكادير يستقبل 2 مليون مسافر في 11 شهراً

استقبل مطار أكادير المسيرة الدولي، بالمغرب، نحو 2 مليون مسافر خلال الـ11 شهرا من العام الجاري، محققا بذلك رقما قياسيا جديدا.

ويأتي هذا الإنجاز بعد الفترة العصيبة التي شهدها قطاع السياحة في المغرب إبان فترة جائحة كوفيد 19، حيث سجل المطار تراجعا كبيرا في عدد المسافرين خلال عامي 2020 و2021.

وساهمت مجموعة من العوامل في تحقيق هذا الرقم القياسي، من بينها إطلاق خطوط جوية جديدة تربط مطار أكادير بالعديد من المدن الأوروبية، بالإضافة إلى تعافي الطلب على السفر والسياحة في المغرب بشكل عام.

واحتلت مطارات مدينة أكادير المرتبة الثالثة وطنيا من حيث عدد المسافرين خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الجاري، بعد مطار مراكش المنارة ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتوقع المكتب الوطني للمطارات أن يحقق مطار أكادير رقما قياسيا جديدا بحلول نهاية العام الجاري، حيث من المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 2.5 مليون مسافر.

وللاستجابة لهذه الدينامية في حركة النقل الجوي، يخطط المكتب الوطني للمطارات لتوسيع وإعادة تهيئة المنشآت المطارية لمطار أكادير المسيرة، مما سيمكن من رفع قدرة استقبال المطار إلى ما يقارب 5 ملايين مسافر سنويا.

وفي هذا السياق، أطلق المكتب مباراة معمارية لاختيار المهندس المعماري الذي سيعمد إليه إنجاز تصميم للمشروع.

أهمية مطار أكادير للسياحة في الجهة

يلعب مطار أكادير المسيرة دورا مهما في دعم السياحة في الجهة، حيث يعد البوابة الرئيسية للوصول إلى مدينة أكادير ومنطقة سوس ماسة، التي تتمتع بمقومات سياحية متنوعة، من بينها الشواطئ الخلابة والتراث الثقافي العريق.

وساهم مطار أكادير في استقطاب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم إلى الجهة، مما ساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.

ويتوقع أن يسهم توسيع وإعادة تهيئة مطار أكادير في تعزيز مكانة المدينة كوجهة سياحية عالمية، وجذب المزيد من السياح إلى المنطقة.

الخطوط الجوية الجديدة التي تربط مطار أكادير

خلال العام الجاري، تم إطلاق العديد من الخطوط الجوية الجديدة التي تربط مطار أكادير بالعديد من المدن الأوروبية، من بينها:

  • باريس (فرنسا)
  • بروكسل (بلجيكا)
  • فرانكفورت (ألمانيا)
  • ميلان (إيطاليا)
  • لندن (المملكة المتحدة)
  • أمستردام (هولندا)
  • زيوريخ (سويسرا)

كما تم استحداث عدد من الوجهات الجديدة بمطار أكادير، من بينها:

  • طرابزون (تركيا)
  • صوفيا (بلغاريا)
  • وارسو (بولندا)

مستقبل مطار أكادير

يتوقع أن يشهد مطار أكادير مستقبلا واعدا، حيث يخطط المكتب الوطني للمطارات لتوسيع وإعادة تهيئة المنشآت المطارية، مما سيمكن من رفع قدرة استقبال المطار إلى ما يقارب 5 ملايين مسافر سنويا.

ويأتي هذا التوسع في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية لتعزيز قطاع السياحة في البلاد، وجعل المغرب وجهة سياحية عالمية رائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى