-- سلايدر --طيران

“العربية أبوظبي” تربط أبوظبي بكولومبو بثلاث رحلات أسبوعية

أعلنت “العربية أبوظبي”، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، عن تسيير أول رحلاتها المباشرة من العاصمة الإماراتية إلى مطار باندارانيك الدولي في مدينة كولومبو السريلانكية بمعدل 3 رحلات أسبوعية، وذلك ابتداءً من 3 يناير 2024.

وأوضح عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، أن إطلاق هذه الرحلات يعكس التزام الشركة بتوفير خدمات سلسة للمسافرين وتعزيز قطاعي السفر والسياحة في كلا البلدين.

وقال العلي: “يسرنا الإعلان عن إطلاق أول رحلة من أبوظبي إلى كولومبو، ما يعكس التزامنا بتوفير خدمات سلسة للمسافرين وتعزيز قطاعي السفر والسياحة في كلا البلدين. وتتمتع كولومبو بمعالم سياحية تاريخية وثقافية متنوعة، كما أنها مركز اقتصادي مهم في منطقة المحيط الهندي”.

وأضاف: “تؤمن “العربية أبوظبي” بأهمية تعزيز ربط أبوظبي بالمدن العالمية، ونحن نسعى باستمرار إلى توفير المزيد من خيارات السفر للعملاء من جميع أنحاء العالم”.

وستبدأ الرحلات من مطار أبوظبي الدولي في الساعة 22:10 مساءً، وتصل إلى مطار باندارانيك الدولي في كولومبو في الساعة 04:00 صباحًا بالتوقيت المحلي. أما الرحلات العائدة فتبدأ من مطار باندارانيك الدولي في الساعة 04:40 صباحًا، وتصل إلى مطار أبوظبي الدولي في الساعة 08:05 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وتتيح هذه الرحلات الجديدة للمسافرين على متن رحلات “العربية أبوظبي” من أبوظبي الوصول إلى كولومبو دون الحاجة إلى التوقف في أي مدينة أخرى.

وتعد هذه الرحلات الجديدة إضافة مهمة لشبكة “العربية أبوظبي” التي تضم حاليًا 28 وجهة في جميع أنحاء العالم. وتشغل الشركة أسطولًا يضم 10 طائرات من طراز إيرباص A320، وهي أحدث الطائرات ذات الممر الواحد وأكثرها مبيعاً في العالم.

الأثر الاقتصادي

من المتوقع أن تؤدي الرحلات الجديدة إلى كولومبو إلى العديد من الآثار الاقتصادية الإيجابية، منها:

  • تنشيط السياحة: ستجذب الرحلات الجديدة المزيد من السياح من الإمارات العربية المتحدة إلى سريلانكا، مما سيساهم في تنشيط قطاع السياحة في البلاد.
  • تعزيز التجارة: ستسهل الرحلات الجديدة التجارة بين الإمارات العربية المتحدة وسريلانكا، مما سيساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في كلا البلدين.
  • خلق فرص عمل: ستخلق الرحلات الجديدة فرص عمل جديدة في كلا البلدين، وذلك في قطاعات السياحة والطيران والتجارة.

تمثل الرحلات الجديدة إلى كولومبو خطوة مهمة في اتجاه تعزيز ربط أبوظبي بالعالم، كما أنها ستساهم في تنشيط السياحة والتجارة بين الإمارات العربية المتحدة وسريلانكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى