-- سلايدر --الأخبار

قطاع الطيران السعودي يحقق رقمًا قياسيًا في أعداد الركاب

احتفل قطاع الطيران السعودي بعامه الأكثر نجاحًا في تاريخه، حيث تجاوز عدد الركاب المنقولين خلال شهر نوفمبر 2023 الرقم القياسي السابق البالغ 99 مليون مسافر، ليصل إلى 101 مليون مسافر.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً للجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة السعودية لتعزيز قطاع الطيران، حيث أطلقت في عام 2019 استراتيجية الطيران السعودي الطموحة، والتي تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًا للطيران بحلول عام 2030.

وساهمت هذه الجهود في زيادة عدد الوجهات التي تخدمها المملكة العربية السعودية من 112 وجهة في عام 2019 إلى 149 وجهة في عام 2023، كما زادت الطاقة الاستيعابية للمسافرين بنسبة 60%.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر: “يسعدنا أن نحتفل بهذا الإنجاز الذي يعكس الجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة السعودية لتعزيز قطاع الطيران. ويؤكد هذا الإنجاز على أهمية قطاع الطيران في تعزيز ربط المملكة العربية السعودية ودعم مبادرة رؤية 2030.”

وأشار الجاسر إلى أن قطاع الطيران السعودي ينمو بوتيرة أسرع من معدلات النمو العالمية، حيث بلغ متوسط النمو العالمي في قطاع الطيران 4.4% في عام 2023، بينما بلغ نمو قطاع الطيران السعودي 10.1%.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز الدعيلج: “يسعدنا أن نرى قطاع الطيران السعودي يحقق هذه الإنجازات الرائعة. ويرجع هذا النجاح إلى الأهداف الطموحة لاستراتيجية الطيران السعودي، والتي تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًا للطيران بحلول عام 2030.”

وأضاف الدعيلج أن قطاع الطيران السعودي لديه القدرة على تحقيق هذه الأهداف، حيث يتمتع بموقع جغرافي متميز، واقتصاد متنوع، وبيئة تشريعية داعمة.

وتشمل أبرز الإنجازات التي حققها قطاع الطيران السعودي في عام 2023 ما يلي:

  • تجاوز عدد الركاب المنقولين خلال شهر نوفمبر 2023 الرقم القياسي السابق البالغ 99 مليون مسافر.
  • زيادة عدد الوجهات التي تخدمها المملكة العربية السعودية من 112 وجهة في عام 2019 إلى 149 وجهة في عام 2023.
  • زيادة الطاقة الاستيعابية للمسافرين بنسبة 60%.
  • حصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول في مؤشر الاتصال الجوي لعام 2023 الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي فيما يتعلق بالاتصال العالمي.
  • الكشف عن المخططات الرئيسية لمطار الملك سلمان الدولي بالرياض ومطار أبها الدولي، فضلاً عن افتتاح مطار البحر الأحمر الدولي.
  • طلب شركة طيران الرياض المرخصة حديثًا أكثر من 150 طائرة.
  • حصول المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض على المزيد من الاستثمارات بعد افتتاحها في عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى