-- سلايدر --طيران

“العربية للطيران” تطلق رحلات مباشرة بين الشارقة وكابول لتعزيز التجارة والسياحة

أعلنت “العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن إطلاق رحلاتها المباشرة بين مدينة الشارقة والعاصمة الأفغانية كابول.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لتعزيز التجارة والسياحة بين الإمارات وأفغانستان، وتوفير خيار سفر مباشر ومريح للمسافرين من كلا البلدين.

وستربط الرحلات المباشرة الجديدة مطار الشارقة الدولي بمطار كابول الدولي يومياً، اعتباراً من 10 يناير 2024. وسيكون وقت الرحلة حوالي 5 ساعات و45 دقيقة.

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “نحن سعداء بإطلاق رحلاتنا المباشرة بين الشارقة وكابول، والتي تعد خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين الإمارات وأفغانستان. ونحن نؤمن بأن هذه الرحلات ستساعد على زيادة التجارة والسياحة بين البلدين، وستفتح آفاقًا جديدة للمسافرين من كلا الجانبين.”

وأضاف علي: “تتمتع العربية للطيران بخبرة واسعة في تشغيل الرحلات إلى الوجهات البعيدة، ونحن ملتزمون بتقديم تجربة سفر مريحة وآمنة للمسافرين. ونثق بأن رحلاتنا المباشرة إلى كابول ستلبي احتياجات المسافرين من كلا البلدين.”

وتشغل “العربية للطيران” أسطولاً من طائرات إيرباص A320 وA321 neo-LR، والتي تعد من أحدث الطائرات ذات الممر الواحد وأكثرها مبيعاً في العالم، حيث توفر راحة إضافية مع أحد أكبر المقاعد مساحة في أي مقصورة اقتصادية. وتم تجهيز الطائرة أيضاً بخدمة “سكاي تايم”، وهي خدمة بث مجانية على متن الطائرة تتيح للمسافرين مشاهدة طيف واسع من المحتوى الترفيهي مباشرة عبر أجهزتهم الذكية.

وتعتبر أفغانستان من الأسواق الناشئة الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويبلغ عدد سكانها حوالي 40 مليون نسمة، وتتمتع بموقع استراتيجي مهم بين آسيا الوسطى وجنوب آسيا.

وتمتلك الإمارات العربية المتحدة علاقات اقتصادية وتجارية قوية مع أفغانستان. وبلغ حجم التجارة بين البلدين في عام 2022 حوالي 500 مليون دولار أمريكي.

ويتوقع أن تساهم رحلات “العربية للطيران” المباشرة بين الشارقة وكابول في زيادة حجم التجارة والسياحة بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى